أخبار العالم

للمرة الأولى.. حكم إعدام عبر تطبيق “زووم” بهذا البلد

أصدرت محكمة سنغافورية، في الآونة الأخيرة، أول حكم إعدام عبر مكالمة فيديو بتطبيق “زووم” لمتهم كان أدى دورًا بصفقة تهريب مادة الهيرويين المخدرة بالعام 2011.

وبحسب وثائق المحكمة فإنَّ من واجه حكم الإعدام هو الماليزي، بونيثان جيناسان (37 عامًا)، لتورطه بصفقة تهريب هيروين للبلاد، حيث صرحَّ المتحدث باسم المحكمة العليا بسنغافورة لصحيفة “ذا غارديان” بالقول:” من أجل سلامة جميع المشاركين، عُقدت جلسة المدعي العام ضد جيناسان عن طريق الفيديو”.

مضيفًا بأنَّ هذه أول قضية جنائية يتم فيا إصدار حكم الإعدام بجلسة استماع عن بعد وعبر التطبيقات في سنغافورة، فيما أكد محامي جيناسان، بيتر فرناندو، بأنَّ موكله تلقى حكم القاضي بمكالمة على “زووم” ويفكر بالاستئناف.

ولاقت المحاكمة وإصدارحكم الإعدام على “زووم” انتقاد عدد من الجماعات الحقوقية، كون القضية والحكم يعتبر نوعًا ما ضخم ومصيري، ولكن محامي جيناسان قال إنه لم يعترض على الموضوع والفيديو كان فقط لتلقي حكم القاضي وكان بالإمكان سماعه بوضوح.

وتتبع سنغافورة سياسية مشددة تتبنى عدم التسامح تجاه قضايا المخدرات، وهو ما أدى لتنفيذ عدة أحكام إعدام بحق المواطنين وحتى الأجانب، فيما بلغ عدد مصابي فيروس كورونا وفق الإحصائيات الأخيرة 29364 حالة إصابة، بينها 22 حالة وفاة، و11207 حالة تعافي.

اقرأ أيضًا: بالفيديو|| رجل أعمال يستحم وهو عاري تماماً ببث مباشر خلال لقاء مع رئيس البرازيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق