الشأن السوريسلايد رئيسي

منحة لمعلمي هذه المناطق السورية.. ومدير تربية حلب يستقيل لهذه الأسباب

أعلنت وزيرة التربية والتعليم بالحكومة السورية المؤقتة، هدى العبسي، عن منحة مالية قُدمت للموجهين والعاملين في مديريات التربية في حلب وإدلب ومعاهد إعداد المدرسين في حلب وإدلب واللاذقية.

وقالت العبسي، إنّ هذه المنحة جاءت من خلال التعاون والتنسيق ما بين وزارة التربية والتعليم ومنظمتي مداد ورحمة بلا حدود، حيث تم تقديم منحة مالية بقيمة 300 ليرة تركية لكل شخص، أي ما يعادل 50 دولار أمريكي.

وأشارت الوزيرة إلى أن وزارة التربية تعمل جاهدة على تأمين الدعم المالي لجميع كادر العملية التعليمية وخاصة المعلم “ذلك الجندي المجهول الذي يعتبر الركن الأساسي لهذه العملية”.

من جهة أخرى، أعلن مدير التربية والتعليم بالحكومة السورية المؤقتة، في مدينة حلب، محمد المصطفى، استقالته من منصبه احتجاجًا على واقع التعليم والطلاب والمعلمين وعدم تأمين أبسط حقوقهم.

وجاء في بيان، نشره مصطفى على حسابه في فيسبوك، اليوم الخميس، أن ما يقارب الـ 50 ألف طالب، في مراحل التعليم المختلفة، محرومون من أدنى مستلزمات التعليم وأكثر من 2700 معلم في المدارس و140 موظفًا وموجهًا في الدوائر والمجمعات التربوية في مديرية التربية والتعليم بحلب.

موضحًا أن هؤلاء الموظفون عملوا بشكل تطوعي في ريف حلب الغربي دون أن يتقاضوا أية تعويضات وثابروا على عملهم دون انقطاع حتى نهاية العام الدراسي، رغم ظروف النزوح والتهجير والغلاء.

وأشار إلى أنه “رغم كل محاولاته لم يستطع أن يقدم للطلاب والمعلمين والموظفين ما يعين على استمرار التعليم ويحفظ حقوقهم”، لذلك أعلن استقالته.

اقرأ أيضًا: حزمة قرارات لحكومة الإنقاذ لمواجهة الكورونا بإدلب.. والطلبة الجامعيين يصفون الحكومة بـ”المحتالة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى