نشرة الأخبار اليوميةسلايد رئيسي

أهم أحداث سوريا والعالم- الجمعة 22/05/2020

أخبار اليوم


تصفح قسم أخبار سوريا

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن السوري 

أخبار سوريا

النظام السوري يصدر قراراً جديداً ويحاصر رامي مخلوف .. وصحيفة بريطانية تتوقع مقتله على يد ابن عمته

كشفت وزارة العدل التابعة للنظام السوري، يوم أمس الخميس، عن قرار صادر عن ما يسمى بـ”مجلس الدولة” وقامت الوزارة بنشره على صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، ويقضي القرار بمنع رامي مخلوف ، من السفر إلى خارج البلاد بصورة مؤقتة، لحين تسديد المبالغ المترتبة عليه إلى وزارة الاتصالات.

وجاء هذا القرار عقب قرار الحجز الاحتياطي على أموال مخلوف وأموال زوجته وأولاده،

وتضمن نص القرار بأنّ وزارة الاتصالات والتقانة رفعت دعوة ضدّ مخلوف، اتهمته فيها بوجود دين بذمته،

مبرزًة وثائق المطلوبة في ملف الدعوى أمام المحكمة التي رجحت وجود هذا الدين، ما دفعها إلى إجابة الدعوة.

ومن جهة أخرى، كشفت صحيفة “فايننشال تايمز” البريطانية، عن توقعاتها حول نهاية مأساوية لمصير رجل الأعمال السوري والواجهة الإقتصادية للنظام فيها، رامي مخلوف،

وذلك على يد ابن عمته بشار الأسد، عقب الخلافات الأخيرة التي نشبت فيما بينهم وأظهرها مخلوف للعلن.

وكتب الصحفي، ديفيد غاردنر، مقالًا في الصحيفة يوضح فيه: بأن “المعركة الحالية في النظام السوري هي بين الرجلين فقط

هما (بشار الأسد، رامي مخلوف) وقد أتت في وقت الذي يسعى فيه النظام لإعادة إحكام سيطرته على كامل البلاد بعد نحو 10 سنوات من الحرب”.

وكشف غارديز في مقالته: بأنه “خلال عقدين على عهد بشار، شكل هذين الرجلين مع شقيق الأسد الأصغر ماهر ثالوثًا للحكم في سوريا”،

ونوه إلى أن أبرز خلافات مخلوف مع، بشار الأسد كانت قد ظهرت للعلن بخلاف ما حصل بين حافظ الأسد وشقيقه رفعت سابقًا.

وأكدت الصحيفة: أنه “قد يكون (مخلوف) شجاعًا أو يائسًا عندما قرر إخراج الخلاف للعلن

تكملة الخبر

بعد أنباء اعتقاله.. شقيق رامي مخلوف يفجر مفاجأة ويكشف سبب استقالته من سيريتل وموقفه من الأسد

كشف إيهاب محمد مخلوف، الشقيق الأصغر لـ رامي مخلوف ، يوم أمس الخميس، بأنه ضد موقف شقيقه فيما يخص بقضيته مع حكومة النظام السوري حول شركة سيريتل، وأعلن ولائه المطلق لرأس النظام السوري، بشار الأسد.

وقال في منشور نسب له على صفحته في موقع فيسبوك: “توضيحاً لما تناقلته وسائل الإعلام عن موضوع استقالتي من مركز نائب رئيس مجلس إدارة سيريتل، نفيدكم: لم أكن أريد الدخول في أي سجال إعلامي، احتراماً لقانون الشركة”.

وأضاف: “بعد المغالطات التي وصلتني عبر وسائل التواصل الإعلام، أؤكد بشكل قاطع أنني لم أتعرض لأي ضغوط من أي جهة كانت، وأن استقالتي التي تمت هي نتيجة خلاف على تعاطي رئيس مجلس إدارة سيريتل، الأستاذ رامي مخلوف مع الإعلام، ومع الملف القانوني والمالي مع الطاقم الحكومي”.

وأكد حسب تعبيره أنّ ” كل مال الكون وشركات الدنيا لا تزحزح ولائي لقيادة رئيسنا وقائدنا بشار حافظ الأسد”، فيما يبدو أنه كان انقلاباً واضحاً على شقيقه رامي مخلوف، الذي يخوض حرباً اقتصادية مع رأس النظام السوري وزوجته مؤخراً.

جاء ذلك بالوقت الذي أعلنت حكومة النظام السوري سلسلة إجراءات جديدة بحق رامي مخلوف، منها منع سفره والحجز على أمواله وأموال عائلته، ضمن استمرار الخلاف الحاصل بين مخلوف والأسد على أموال شركة سيريتل.

تكملة الخبر

المرشح الأقوى لرئاسة أمريكا بعد ترامب يكشف موقفه من “الأسد” وإمكانية ضربه عسكرياً

كشف توني بلينكن مستشار السياسية الخارجية، للمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي بي إس” يوم الثلاثاء الفائت، عن سياسة “بايدن” في سوريا، وعن نيته في الاحتفاظ بالوجود العسكري الأمريكي فيها.

ووفقً لما نقله موقع “المونيتور” الأمريكي فإن بايدن، وبناءا على مقترح كبير مستشاريه للسياسة الخارجية، إذا تم انتخابه فإنه سيحتفظ  بوجود عسكري للقوات الأمريكية في شمال شرق سوريا كوسيلة ضغط ضد النظام السوري، كذلك لتقديم المشورة لـ”قسد”، ولتأمين حقول النفط في المنطقة.

حيث قال بلينكي في المقابلة: إنه “لا يجب أن تكون القوات الأمريكية هناك من أجل النفط فقط”، مشيرًا إلى أن وجودهم بالقرب منه كان بالصدفة، “وهذه نقطة نفوذ لأن نظام الأسد يود أن يسيطر على هذه الموارد لا يجب أن نتخلى عن ذلك مجانًا “.

فيما اتهم بلينكي الإدارة الأمريكية الحالية بالتنازل الكبير عن النفوذ لصالح إيران وروسيا “الداعمتان للنظام السوري”، وأنّ أمريكا حاليًا ضعيفة في سوريا وليس لها الوجود المطلوب، مؤكدًا أنّ الوضع سيختلف في إدارة بايدن، قائلًا: “سنظهر على الأقل”.

لم يكتفي بلينكي في انتقاد إدارة ترامب في سوريا فحسب، إنما انتقد أيضًا إدارة باراك أوباما الرئيس الأمريكي السابق، في سوريا، معتبرًا أنها كانت مجرد “إخفاقات”، وقال بكل وضوح: “هذا أمر شخصي بالنسبة لي ، ويجب على أي منا – وأنا أبدأ بنفسي – الذي كان يتحمل أي مسؤولية عن سياستنا تجاه سوريا في الإدارة السابقة أن يعترف بأننا فشلنا، ليس لعدم الرغبة في المحاولة، لكننا فشلنا”.

تكملة الخبر

بالفيديو|| تنظيم حراس الدين يجري عملية تبادل أسرى مع قوات النظام السوري وهؤلاء المفرج عنهم

قامت غرفة عمليات وحرض المؤمنين العاملة بريف إدلب، متمثلةً بتنظيم حراس الدين، اليوم الجمعة، بعملية تبادل أسرى مع قوات النظام السوري.

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر المحمد، إنّ عملية التبادل تمّت ظهر اليوم الجمعة بالقرب من بلدة تفتناز بريف إدلب.

وأفضت العملية بالإفراج عن 3 من مقاتلي قوات النظام السوري، الذين كان قد أسرهم تنظيم حراس الدين، في منطقة جبل التركمان بريف اللاذقية، وهم (شادي وليد الشيخو، سعيد محمد سعيد العقبة، محمد إحسان)، إضافةً إلى 4 جثث لقتلى من قوات النظام السوري.

بينما تحدث مراسلنا، نور الدين محمد، بأنّ قوات النظام السوري بدورها أفرجت عن اثنتين من النساء و3 أطفال معهن، إحداهن هي “سعدة طوبان” زوجة قيادي في هيئة تحرير الشام من بلدة البارة بجبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي مع أطفالها بعد اعتقال دام لسنتين، وامرأة أخرى لم نتمكن من معرفة تفاصيل حولها.

من جانبه قال مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، إنّ الوسيط بكل عمليات التبادل التي جرت مؤخراً، من جانب قوات النظام السوري، شخص يدعى “الحاج هشام خزامي”، ويعتقد أنه يتبع لميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

يشار إلى أنّ قوات المعارضة السورية وهيئة تحرير الشام قد قامت بنحو 4 عمليات تبادل أسرى خلال الشهر الجاري بمناطق حلب وإدلب، حيث استطاعت الإفراج عن نحو 10 من نساء ورجال يتبعون بمعظمهم للفصائل المقاتلة.

بين الطيران المسير والصواريخ الموجهة.. قوات النظام السوري وإيران مستمران بخرق اتفاقية إدلب

أصيب طفل جرّاء استهداف قوات النظام السوري، اليوم الجمعة، بصاروخ موجّه سيارة نقل مدنيين بسهل الغاب غرب حماة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، عمر العمر، إنَّ قوات النظام السوري المتمركزة في قرية المنارة، استهدفت بصاروخ كورنيت سيارة مدنية نوع فان في قرية الزقوم بسهل الغاب.

وبحسب مراسلنا، فإن طفلاً صغيراً أصيب بجروح جراء الاستهداف، حيث تمّ نقله على إثرها إلى أقرب مشفى.

وعلى صعيدٍ متصل، استهدفت طائرة استطلاع إيرانية مذخرة، مساء الأربعاء الفائت، سيارة “بيك آب” تابعة لـ”الجبهة الوطنية للتحرير” بالقرب من بلدة “حزانو” شمال إدلب بصاروخ موجه، لم تخلف أضراراً تذكر.

وكانت قوات النظام السوري، استهدفت في شهر نيسان الفائت، بطائرة مسيرة سيارة عسكرية تابعة لفصائل المعارضة في قرية العنكاوي، ما أدى آنذاك، لمقتل أربعة عناصر من الجبهة الوطنية للتحرير، في ظل اتفاق الهدنة الموقعة بين الأطراف الضامنة (تركيا وروسيا) منذ الخامس من مارس/ آذار الفائت.

حيث يشهد الاتفاق المذكور أو ما بات يعرف باتفاق موسكو نوعًا من الثبات خاصة من ناحية الغارات الجوية، فيما تخرقه باستمرار قوات النظام السوري والمليشيات الإيرانية عبر الحركات الاستفزازية المتمثلة باستهداف المدنيين وعناصر الفصائل عند خطوط التماس.

ضبط كمية من زيت الزيتون “الإدلبي” باللاذقية يغضب معارضي النظام السوري ومواليه

ضبطت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام السوري (التموين) في اللاذقية، خلال الأيام الأخيرة، كمية من زيت الزيتون القادم من إدلب، ما فتح بابًا من الاستنكار والغضب بين موالي النظام السوري ومعارضيه على حدٍ سواء.

وأفادت صفحات إخبارية موالية للنظام السوري بأنَّ الكمية المضبوطة كانت 202 تنكة زيت زيتون بوزن 16 كيلو غرام للتنكة الواحدة قادمة من إدلب عن طريق محافظة طرطوس.

وأضافت الصفحات بأنَّ الكمية تم ضبطها بمدينة جبلة، وسبب الضبط والمصادرة أنَّ الكمية لا تحمل بيان أو بطاقة مواصفات، ليتم تنظيم الضبط التمويني بحقها ومصادرتها.

وأثارت قضية وصول زيت الزيتون القادم من إدلب الخاضعة لسيطرة هيئة تحرير الشام حفيظة المؤيدين للنظام السوري والمعارضين، حيث هاجم المؤيدين في تعليقاتهم إدلب، معتبرين إياها خارج الخارطة السورية، وكيان لا يجب التعامل معه أو تنفيعه ماديًا والشراء منه والتجارة معه.

تكملة الخبر

مسؤول أمريكي: كورونا دمر إيران.. وموقف الأسد وروسيا سيكون أحد أسباب الانسحاب من سوريا

اعتبر المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية، بريان هوك، أنَّ لدى طهران، في الوقت الحالي، دوافع متزايدة وكثيرة للانسحاب من سوريا، مع تفشي فيروس كورونا الذي دمر إيران.

نزوح تكتيكي للقوات الإيرانية من سوريا

وفي مقابلة مع مجلة “فورين بوليسي”، خلال الساعات الأخيرة، أضاف هوك بأنَّ إدارة ترامب شاهدت “نزوحًا تكتيكيًا” للقوات الإيرانية من سوريا.

التي تقدم فيها إيران والمجموعات المدعومة من قبلها الدعم لرأس النظام السوري للهجوم على محافظة إدلب.

والتي تعتبر المعقل الأخير للمعارضة السورية، حيث كانت تكلفة الحملة العسكرية الأخيرة على إيران.

ودفعت مليارات الدولارات إلى جانب تفشي الكورونا بإيران، وهو ما سيدفعها للانسحاب من سوريا.

تكملة الخبر


تصفح قسم الأخبار العربية

أهم الأخبار الميدانية والمحلية والسياسية المتعلقة بالشأن العربي

أخبار عربية

السلطات في الكويت تلقي القبض على امرأة عربية في حالة سكر وإجهار بالافطار بنهار رمضان (فيديو)

ضبطت الأجهزة الأمنية في الكويت، وافدة من جنسية عربية بعد مخالفتها قرارات حظر التجول المفروض غي البلاد، ومجاهرتها بالإفطار، حيث يُعاقب القانون في الكويت مخالفي حظر التجول والمجاهرين بالإفطار في نهار رمضان.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام كويتية، قد تمّ ضبط الوافدة في منطقة السالمية في محافظة حولي، عقب ظهورها بمقطع فيديو تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مخالفةً قرار الحظر الكلي ومجاهرةً بالإفطار.

وقالت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، في بيانٍ لها أمس الخميس، إنّ “الوافدة أبدت مقاومة أثناء ضبطها من قبل القوة الأمنية قبل أن تتمكن عناصر الأمن النسائية من السيطرة عليها وتحويلها إلى جهات الاختصاص بعد تسجيل عدة قضايا بحقها”.

وشددت الوزارة على أنها ستتصدى بقوة لكل من تسول له نفسه مخالفة القانون والمساس برجال الأمن، وأنها ستعمل على تقديم المخالفين للقضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وكان قد تداول روّاد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لمرأة قيل إنها مصرية وهي في حالة غير طبيعة، فيما يبدو أنها بحالة سكر، بعيد فجر يوم أمس الخميس، ثم شهدت بفيديوهات أخرى تدخن السجائر.

يشار إلى أنّ الكويت أعنلت الحظر الكلي للتجوال في محاولة للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد، حيث سجلت حتى الآن نحو 18 ألف إصابة، بينها 5 آلاف حالة شفاء، و129 حالة وفاة.

أبناء الصحفي السعودي ” جمال خاشقجي ” يعلنون بياناً هاماً حول قاتل والدهم وخطيبته التركية ترد

أبناء ” جمال خاشقجي ” يعفون عن قاتل والدهم

أعلن صلاح جمال خاشقجي ، النجل الأكبر للصحفي السعودي، جمال خاشقجي، فجر اليوم الجمعة، العفو عن قاتل والدهم، وذلك بتغريدة على حسابه بموقع تويتر.

وقال في التغريدة: “في هذه الليلة الفضيلة من هذا الشهر الفضيل، نسترجع قول الله تعالى في كتابه الكريم

(وجزاء سيئة سيئة مثلها، فمن عفا وأصلح فأجره على الله إنه لا يحب الظالمين).

وأضاف: “نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي عفونا عمن قتل والدنا رحمه الله لوجه الله تعالى، وكلنا رجاء واحتساب للأجر عند الله عز وجل”.

وكانت النيابة العامة السعودية أعلنت في ديسمبر الماضي، عن صدور أحكام ابتدائية بإعدام 5 متهمين في قضية جمال خاشقجي،

الذي قتل في أكتوبر 2018، بمدينة إسطنبول في تركيا.

وشهد إعلان أبناء الخاشقجي العفو عن قاتل والدهم ردود أفعال متباينة في الشارعين العربي والعالمي،

بعدما كانت القضية قد شغلت الرأي العام حين قتل “الخاشقجي” في سفارة بلاده في تركيا بطريقة بشعة،

ولم تكشف تفاصيل الجريمة الكاملة حتى الآن.

تكملة الخبر


تصفح قسم أخبار العالم

أهم الأخبار التي جرت في مختلف أنحاء العالم

أخبار العالم

“قس” يدعي “النبوة” على وشك أن يسبب كارثة في القارة الأفريقية بطريقة علاجه لـ كورونا

نشرت صحيفة ” الديلي ميل” البريطانية، أمس الخميس، خبراً حول كارثة قد تصيب دولاً أفريقية بعد ملاحقات لخرافات “قس” زعم أنه يشفي من فيروس كورونا المستجد بلمسة يده.

وذكرت الصحيفة أن القس فرانكلين نديفور، البالغ من العمر 39 عاماً، هو شخصية شهيرة في الكاميرون،

حتى أنه ترشح للرئاسة عام 2018، لكنه ارتكب خطأً كبيراً بعد ظهور فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وتحدثت الصحيفة أن فرانكلين فتح “نديفو” أبواب الكنيسة التي أسسها في مدينة دوالا، طوال الأسابيع الماضية،

وزعم أمام أتباعه أنه سيقوم بعلاجهم من الفيروس المعدي بـ”لمسهم وتلاوة تعاويذه”،

ومن بعدها تدفق على الكنيسة الكثيرون من مواطني الكاميرون، خاصة الفقراء وغير المتعلمين، مصدقين أنه سيصنع تلك المعجزة.

كما نقلت الصحيفة عن “إذاعة صوت أمريكا”، أنه كان من بين الزوار الكثيرين للكنيسة،

بعض حالات مؤكدة إصابتها بالفيروس، وحالات غير مؤكدة وأحيانًا غير مصابة على الإطلاق،

كان هدفهم العلاج أو الوقاية من الفيروس، لكن جاءت النهاية الكارثية لهذه الممارسة الخرافية، حين سقط القس مريضاً بالفيروس.

تكملة الخبر

أمريكا تعلن تنكيس أعلامها.. وجارتها تؤكد أن هذا أسوأ حدث حصل منذ 100 عام

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب عزمه تنكيس الأعلام في كافة أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية لمدة ثلاثة أيام ابتداء من اليوم، تكريماً لضحاياً فيروس كورونا المستجد، بحسب موقع “سي إن إن” الأمريكي.

وقال ترامب، في تغريدة على موقع تويتر: “سأنكس الأعلام على كل المباني الفيدرالية والمعالم الوطنية لمدة ثلاثة أيام، تكريماً لذكرى الأمريكيين الذين فقدوا أرواحهم بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد” .

ويذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة الأمريكية تجاوز مليون و600 ألف حالة إصابة، وبلغت حالات الوفاة 94 ألفا و965، وتخفف الولايات الأمريكية قيود الحجر الآن في محاولة للعودة إلى الحياة الطبيعية مع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وفي سياق متصل ينتشر فيروس كورونا المستجد، الذي أصيب به أكثر من خمسة ملايين شخص في العالم، بسرعة مقلقة في أميركا اللاتينية وخاصةً في البرازيل حيث تجاوز عدد الوفيات 20 ألفاً، بعد ارتفاع قياسي بلغ 1188 وفاة في الساعات الـ24 الأخيرة، وفق ما تفيد معطيات وزارة الصحة التي تؤكد تسارع انتشار الوباء، والبرازيل التي سجل فيها 57 في المئة من الوفيات في القارة، هي الدولة الأكثر تضررا بفارق كبير عن البلدان الأخرى.

وأثار إصرار الرئيس البرازيلي ” جايير بولسونارو” على استئناف العمل وإعادة إطلاق عجلة الاقتصاد منذ بداية الأزمة الصحية، خلافات كبيرة مع حكام الولايات البرازيلية، لكن الرئيس وحكام الولايات الذين عقدوا اجتماعا بالفيديو خففوا من لهجتهم وقاموا بتقريب مواقفهم.

ومن جهة أخرى، عقد رؤساء البيرو وكولومبيا وتشيلي والأوروغواي اجتماعاً بالفيديو ناقشوا خلاله الإجراءات التي يجب اتخاذها في مواجهة انتشار الوباء وتقدمه السريع في أميركا الجنوبية.

ورسم تقرير للجنة الاقتصادية لأميركا اللاتينية والكاريبي ومنظمة العمل الدولية صورة قاتمة جداً لعواقب الأزمة الصحية في القارة، وأشار التقرير، الذي صدر في سانتياغو، إلى أنّ عدد العاطلين عن العمل سيرتفع 11,5 مليون شخص بسبب الوباء في أميركا اللاتينية. وسيبلغ الانكماش في اقتصاد المنطقة هذه السنة 5,3 بالمئة وهو الأسوأ منذ 1930.

بالفيديو|| تحطم طائرة باكستانية وسط الأحياء السكنية يخلّف أكثر من مئة قتيل

تحطمت طائرة ركاب باكستانية، الجمعة، كانت تحمل 107 أشخاص في رحلة داخلية، فوق منطقة سكنية بمدينة كراتشي.

وذكرت هيئة الطيران المدني في باكستان، أن الطائرة تحطمت أثناء هبوطها قرب مطار كراتشي جنوبي البلاد، بعد أن كانت قادمة من مدينة لاهور الشرقية، وعلى متنها 99 مسافرًا و8 من أفراد الطاقم.

وبحسب شهود عيان فإن الطائرة من نوع إيرباص إيه 320 حاولت على مايبدو الهبوط مرتين أو ثلاث مرات قبل تحطمها فوق منطقة سكنية قريبة من المطار، حيث سببت أضرارًا بالغة.

وأعلن عمدة كراتشي من موقع الحادث، وفاة جميع ركاب وطاقم الطائرة وعددهم 107 اشخاص.

وأظهرت صور أولية تصاعد دخان أسود من موقع الهبوط، وبدا أن بعض المباني تضررت بشدة من جراء الحادث المأساوي، حيث دمر خمسة أو ستة منازل على الأقل من جراء الحادث، وفقًا لرئيس بلدية كراتشي، وسيم أختار.

تكملة الخبر

قائمة بأبرز الدول التي أعلنت يوم الأحد القادم كأول أيام عيد الفطر السعيد

أعلنت معظم الدول العربية والإسلامية، اليوم الجمعة، أن غداً السبت، هو المكمل لشهر رمضان المبارك، وحددت يوم الأحد، كأوّل أيام عيد الفطر؛ وذلك عقب تعذر رؤية الهلال.

عيد الفطر يوم الأحد في هذه الدول

و عليه، أعلنت كل من السعودية والإمارات والكويت وقطر والأردن وتركيا والعراق، إلى أن غداً السبت، سيكون مكملاً لشهر رمضان، وبأن يوم الأحد، هو غرة شهر شوال في البلاد، عقب تعذر رؤيته فيها.

كما أعلن مجلس الإفتاء السوري التابع للمعارضة السورية أن يوم غد السبت، هو المكمل لشهر رمضان، وبأن يوم الأحد، هو أول أيام العيد.

أول دولة تعلن عن العيد

فيما كانت تونس أوّل دولة عربية تحدد موعد العيد رسمياً بالاعتماد على الحسابات الفلكية، إذ اعتبرت أن رؤية الهلال ستكون مستحيلة يوم الجمعة؛ وبذلك يكون الأحد أوّل أيام عيد الفّطر.

ووفق مركز الفلك الدولي في الإمارات، فإن الدول التي أعلنت عدم ثبوت رؤية هلال العيد هي كل من أستراليا، الفليبين، اليابان، إندونيسيا، تركيا، وماليزيا.

في حين أعلنت كل من السويد وإسبانيا وإيطاليا، غداً السبت، المكمل لشهر رمضان في البلاد، وأن الأحد هو أول أيام العيد.

تكملة الخبر

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق