الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 29-4-2017

الوضع العام:

استهدفت مقاتلات النظام الحربية حي القابون شرق العاصمة دمشق بتسع غارات جوية إضافة الى ست غارات أخرى استهدفت حي جوبر، فيما شهد حي القابون قصفاً صاروخياً ومدفعياً عنيفاً حيث سجل سقوط صاروخين من نوع فيل إضافة الى عشرات القذائف من مدفعية ثقيلة وهاون

فيما يستمر الهدوء مخيم على مناطق سيطرة النظام وسط العاصمة دمشق.

وفي الغوطة الشرقية تعرضت مدينة عربين لقصف بغارة جوية من الطيران الحربي أدت لأضرار مادية بالأبنية كما تعرض حي جوبر الدمشقي شرق العاصمة لستة غارات جوية من الطيران الحربي ادى لأضرار كبيرة بالأبنية من دون ورود أنباء عن وقوع اصابات.

على الصعيد العسكري:

تمكن الثوار من تدمير دبابتين من طراز T72 وإعطاب اخرى إضافة الى بلدوزر مصفح خلال الاشتباكات العنيفة التي اندلعت على أطراف حي القابون من جهة الأوتوستراد الدولي في محاولة من قوات النظام اقتحام الحي واسقاط طائرة استطلاع لقوات النظام وانشقاق 30 عنصر لقوات النظام اليوم خلال الاشتباكات.

فيما شهدت بلدات حزة وكفربطنا وجسرين وأطراف سقبا وعربين وأطراف حموريا اشتباكات ضمن الاقتتال الحاصل في الغوطة الشرقية بين الفصائل المسلحة حيث ارتقى ثلاثة اشخاص في مدينة مسرابا واثنان في مدينة عربين بينهم كبير بالسن وذلك نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الفصائل في الغوطة واندلع ايضا أمس حريق بأحد منازل بلدة حزة نتيجة الاشتباكات الدائرة في محيط البلدة.

فيما أكد وائل علوان الناطق الرسمي لفيلق الرحمن عن ضغوطات قام بها النظام على جبهة المحمدية في غوطة دمشق الشرقية بعد قيام جيش الاسلام باقتحام مقرات اللواء 45 التابع لفيلق الرحمن وقام الجيش بنقل مقدرات اللواء من مؤن ومحروقات الى مدينة دوما بحسب الناطق.

فيما خرجت مظاهرة ضخمة في الغوطة الشرقية خرج المئات منددين بالاقتتال الداخلي الحاصل بين فصائل الغوطة وقد وصلت المظاهرة الى مناطق الاشتباك بين الفصائل وتمكنت من ايقاف الاشتباك وقد شارك بالمظاهرة المهندس أكرم طعمة ومحافظة ريف دمشق.

1 IMG 9425

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى