الشأن السوريسلايد رئيسي

صحيفة إسرائيلية: كتيبة “رضوان” بحزب الله أبيدت في إدلب.. وهذه الجهة تسببت بأكبر خسائرها

كشفت صحيفة، جيروزاليم بوست، الإسرائيلية معلومات عسكرية بشأن تعرض ميليشيا حزب الله اللبناني، لخسائر فادحة جراء ضربات المسيرات التركية في إدلب.

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإن العملية التركية في إدلب، تسببت بخسائر لم تشهدها ميليشيا حزب الله منذ سنوات، حيث شملت عدد لا يحصى من العناصر الذين يتبعون لوحدة “رضوان” التابعة لـ”حزب الله”.

وأوضحت الصحيفة، أن الجيش الإسرائيلي تمكن من التعرف على العديد من مقاتلي “رضوان” الذين قُتلوا خلال المعركة مع تركيا بواسطة بقع يرتديها المقاتلون.

ولفتت إلى أن الوحدة سُميت باسم القائد العسكري لحزب الله، عماد مغنية، الملقب بــ”الحاج رضوان”، والذي قُتل في دمشق عام 2008 في عملية منسوبة إلى إسرائيل، وأُنشِئت هذه الوحدة بهدف القيام بعمليات سرية ضد إسرائيل، بحسب تقرير الصحيفة.

اقرأ أيضًا: إيران تهدد إسرائيل بـ”ردٍّ حازم” على أي تحرك إسرائيلي ضد مصالحها بسوريا

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية، ” فإن: “إسرائيل راقبت القتال بين وحدة رضوان والقوات التركية في محافظة إدلب السورية عن كثب، وعلمت أن وحدة النخبة تلك وجدت صعوبة في مواجهة جيش تقليدي”.

مضيفةً: “ولا يعتقد الجيش الإسرائيلي أن الضربة الاستباقية ضد قوات رضوان ستكون الخطوة الصحيحة في الوقت الحالي على الرغم من أن حزب الله أعاد نشر القوات على الحدود بين لبنان وإسرائيل”.

والجدير بالذكر أن منطقة الشمال السوري، تشهد منذ قرابة ثلاثة أشهر حالة هدوءًا نسبياً، بعد الاتفاق الروسي التركي على وقف إطلاق النار في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

اقرأ أيضًا: تقرير إسرائيلي: الغارات الإسرائيلية الأخيرة على سوريا تحتوي على رسالة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق