الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

شاهد || حرائق يفتعلها جنود النظام السوري بريف دمشق لهذه الأسباب

اندلعت حرائق كبيرة مساء أمس السبت، في وادي بردى بريف دمشق ، طالت بساتين قرية بسيمة ووصلت إلى البيوت المدمرة والمهجورة، وسط أنباء تشير إلى افتعالها من قبل قوات النظام السوري.

وذكر مصدر خاص لوكالة “ستيب الإخبارية”، أن الأسباب وراء افتعال الحرائق لا تزال مجهولة، وقد استمرت لساعات، وأدت لإنفجار ثلاثة براميل وعدة ألغام من مخلفات قوات النظام أثناء حملته العسكرية الأخيرة، تبعه استنفار أمني للحرس الجمهوري في المنطقة.

ووفقًا للمصدر، فإنّ الحريق قد يكون مفتعل من عناصر الحرس الجمهوري لواء 104، الذي يعتبر مسؤول أمنيًا عن وادي بردى وخاصة قريتي الفيجة وبسيمة.

اقرأ أيضاً : كوارث طبيعية حرائق وفيضانات ستغير طبيعة كوكب الأرض.. ما الذي ينتظره البشر بعد

ورجّح أن يكون السبب لفسح المجال أمام عناصر الحرس الجمهوري للبحث عن مخلفات المعارضة من أسلحة وذخائر مدفونة، إضافة للسهولة في عمليات التعفيش التي تجري في الفيجة وبسيمة من قبل الحرس وميليشياته في وادي بردى.

الجدير ذكره، أنه قبل أيام قليلة اندلع حريق على أوتوستراد حرستا في جبال تابعة للفرقة الرابعة، وأوضح مصدر خاص في فوج الإطفاء بريف دمشق عن خروجهم لإخماد الحريق، وقد منعتهم الفرقة الرابعة من الاقتراب حتى امتداد الحريق والتخلص من الأحراش والهشيم، ثم السماح بإطفائها.

وكانت ارتفعت وتيرة الحرائق في ريف دمشق خلال الأيام القليلة الماضية كان آخرها في سفح جبل قاسيون.

اقرأ أيضاً : ما العلاقة التي تجمع بين حرائق أستراليا وفيروس كورونا

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق