الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 24 7 2015

الوضع العام:

استمرار لحملة طائرات النظام المروحية والحربية اليوم ,حيث قصفت عدة مناطق بالبراميل المتفجرة وغارات الطيران الحربي, فقد ألقى الطيران المروحي براميله المتفجرة هذا اليوم على كل من ” درعا البلد والنعيمة واليادودة ” أيضاً نفذ الطيران الحربي عدة غارات على تلك المناطق .

ومن الجدير بالذكر أن بلدة اليادودة تلقت ما يزيد عن ستة عشرين برميل منذ يوم أمس ,إضافة لخمسة غارات صباح اليوم ,مما خلف دماراً هائلاً في الأبنية هناك ,واستشهاد شخص وإصابة عدد آخر من اهالي البلدة.

كما ولم تتوقف قوات النظام في الكتيبة 285 بقصف بلدات “اليادودة وعتمان والنعيمة واحياء درعا البلد” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ.

أيضاً قصفت قوات النظام من مطار الثعلة ومن اللواء 12 بالمدفعية الثقيلة كل من “بصرى الشام والشيخ مسكين وصماد” ,مما ادى لاستشهاد شخص في بلدة صماد وغصابة عدد آخر.

كما وقامت قوات النظام المتواجدة في كتيبة المدفعية 285 بإستهداف ” درعا البلد واليادودة والنعيمة ” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ ، وأيضاً قامت قوات النظام بإستهداف ” بصرى الشام وصيدا وصماد ونهج والشيخ مسكين وطفس ” بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مما تسبب بدمار كبير وسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين ، ولا يزال الثوار منذ يومين يستهدفون المربع الأمني في مدينة درعا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة وتم تحقيق إصابات مباشرة وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المناطق المستهدفة وخاصة حاجز سكة الحديد والملعب البلدي.

على الصعيد العسكري:

دارت اليوم إشتباكات عنيفة على أطراف حي المنشية بدرعا البلد بين فرقة 18 آذار وحركة المثنى الإسلامية ضد قوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني ، كما ودارت إشتباكات عنيفة أيضاً على أطراف بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي بين فصائل الثوار وقوات النظام.

وجرت اشتباكات بين قوات النظام ولواء المعتز بالله على أطراف بلدة عتمان بريف درعا, ويذكر أن انخفاضاً بحدة المواجهات بين الثوار وقوات النظام اليوم ,مقارنة بيوم أمس, وذلك بعد ان أكدت عدة فصائل عن استمرارية معركة عاصفة الجنوب.

11694779_644505899018029_2613570258926429763_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى