شاهد بالفيديو

“اجري يا شيخ”.. هروب إمام مسجد من الشرطة بعد إمامته صلاة العيد (فيديو)

تداول ناشطون مصريون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، مقطعاً مصوراً قِيل إنه لإمام جامع، وهو يجري هرباً من ملاحقة الشرطة، بعد وصولها إلى مكان إقامة صلاة العيد .

وبحسب الناشطين، فإن الحادثة وقعت في مدينة نبروه بمحافظة الدقهلية في مصر.

وحظي المقطع المصوّر، الذي حمل عنوان “اجري يا شيخ” بانتشارٍ واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي دفع بوزارة الأوقاف للرّد على الفيديو المتداول، قائلةً إنَّ: “طالباً في المرحلة الثانوية حاول إقامة صلاة العيد في مدينة نبروه، والوزارة لا علاقة لها بتلك الواقعة”.

وكانت وزارة الأوقاف المصرية، قررت إغلاق كافة المساجد في البلاد منذ مارس/ آذار الماضي، ومنع إقامة الصلوات فيها، ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

اقرأ أيضاً : العراضة الحمصية تجوب شوارع مدينة ادلب في اولى أيام عيد الفطر المبارك

كما أعلنت الوزارة، أمس السبت، عن استمرار إغلاق المساجد، مع إقامة صلاة العيد بمسجد السيدة نفيسة، على ألا يتعدى عدد المصلين عشرين فقط من العاملين بالأوقاف، مع عدم فتح المسجد أمام الجمهور، وعلى أن يقتصر دور المساجد الأخرى على تشغيل تكبيرات العيد، وفق ما نقلته مواقع مصرية محلية.

وعلى صعيدٍ متصل، أعلنت مصر خلال الساعات الأخيرة، عن تسجيل 727 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إلى جانب تسجيل 28 حالة وفاة جديدة في البلاد.

ومن جهته، قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان المصرية، خالد مجاهد: “إجمالي العدد الذي تمّ تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 16513 حالة، من ضمنهم 4628 حالة تمّ شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| لحظات مؤثرة.. من بكاء إمام الحرم المكي أثناء أداء تكبيرات وصلاة العيد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق