منوعسلايد رئيسي

أربع حيل وأسرار لـ تسريع الإنترنت خلال فترة عيد الفطر

يبحث الناس حول العالم عن طرق تسريع الإنترنت خلال فترة عيد الفطر، وذلك بسبب البطئ الذي حصل نتيجة الضغط على الشبكات بعد أن باتت وسائل التواصل الاجتماعي الافتراضية هي الطريقة الوحيدة حول العالم للتواصل.

ويعتبر عيد الفطر هذا العام مختلفاً تماماً عن الأعوام السابقة، حيث يقبع ملايين الناس حول العالم تحت ظروف الحجر الصحي الإجباري وحظر التجوال لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم.

طرق تسريع الإنترنت

ووفقاً لما ذكره موقع Digitartlends ليس عليك أن تعانى من بطء سرعة الإنترنت بعد الآن، خاصة مع وجود الكثير من النصائح والحيل المتاحة للمساعدة في تحسين سرعة Wi-Fi، نذكر أهمها فيما يلي:

1- إعادة تعيين جهاز الراوتر

إذا قمت بخطوة إعادة تعيين الراوتر، سيكون لك عدّة مزايا للشبكة المنزلية العادية، فيمكن أن يساعد فى القضاء على محاولات القرصنة، وإعادة تعيين ذاكرة جهاز الراوتر المحدودة للمساعدة فى تسريع الأمور، وحتى تطبيق تحديثات مهمة ربما كان جهاز الراوتر الخاص بك ينتظرها.

2-إدارة قنوات Wi-Fi الخاصة بك

معظم أجهزة الراوتر هذه الأيام هى مزدوجة النطاق، ما يعنى أنها توفر اتصالات عبر كل من تردد 2.5 جيجا هرتز وتردد 5 جيجا هرتز، بعض أجهزة التوجيه هى أيضًا ثلاثية الموجات ما يعنى فقط أن هناك نطاقًا إضافيًا 5 جيجا هرتز لتوزيع الاتصالات بشكل أكبر.

أربع حيل وأسرار لـ تسريع الإنترنت خلال فترة عيد الفطر
طرق تسريع الإنترنت

 وعليك أن تعلم أنّ النطاق 5 جيجا هرتز هو نطاق أقصر لكنه أسرع قليلاً، وأكثر ملاءمة للأجهزة القريبة من جهاز الراوتر، أما نطاق 2.5 جيجا هرتز أطول ولكن أبطأ قليلاً، وهو خيار أفضل للأجهزة فى الغرف الأخرى أو الأجهزة المحمولة التى تتحرك كثيرًا.

3- إدارة الأجهزة على شبكتك:

يمكن لجهاز الراوتر المنزلى العادى التعامل مع نحو 250 جهازًا متصلًا نظريًا، ومن الناحية العملية، حيث تتراكم المزيد من الأجهزة، يصارع عرض النطاق الترددي لتغطية احتياجات الشبكة ويحدث التباطؤ.

إذا تم توصيل الكثير من الأجهزة الجديدة بشبكة Wi-Fi وكنت تلاحظ مشاكل فى السرعة، فقد ترغب فى البدء فى الحد من الأجهزة المتصلة.

4- استخدام متصفح أسرع:

إذا كان يحدث التباطؤ بشكل أساسى عند استخدام متصفحك أو فتح الكثير من علامات التبويب الجديدة، فكر فى التبديل إلى متصفح أكثر بساطة يقوم بتحميل ما هو ضرورى فقط، ويعد Google Chrome أحد أسرع خيارات المتصفح الرئيسية.

اقرأ أيضاً : “واتساب” سيحارب شائعات كورونا المتداولة من خلاله وهذه الطريقة التي سيعتمدها..

والجدير ذكره أنّه على الرغم من حلّ مشاكل الاتصالات بالعديد من الدول العربية، إلا أنّ دولاً مقل سوريا والعراق واليمن وغيرها ممن تعاني أزمات لا تزال تشهد أحد أسوأ شبكات الاتصال.

اقرأ أيضاً : واتساب تفاجئ مستخدميها بميزة جديدة تتعلق باستخدام رقم الهاتف

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق