الشأن السوريالفيديوسلايد رئيسي

بالفيديو|| آلاف المتظاهرين يشاركون بـ”طوفان العودة” في إدلب.. وهذه مطالبهم

تظاهر آلاف المدنيين، اليوم الاثنين، عند الطريق الواصل بين مدينتي إدلب وسرمين، للتأكيد على المطالب بعودة المهجرين والنازحين لقراهم ومنازلهم.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب وريفها، حسن المحمد، إنَّ آلاف المتظاهرين تجمعوا عند عقد التقاء طريق الـ”الإم 4″ الدولي بطريق إدلب، ضمن مظاهرة حملت عنوان “طوفان العودة”.

 

وأكمل مراسلنا بأنَّ المظاهرة ضمت عددًا من الناشطين والآلاف من النازحين والمهجرين وأبناء المحافظة الذين جاؤوا من مختلف مناطق الشمال السوري الخاضع لسيطرة المعارضة.

وأكدَّ المتظاهرون في هتافاتهم ولافتاتهم على مطلبهم بـ حق العودة لقراهم، مطالبين تركيا بضرورة فتح ملف إعادة النازحين لمنازلهم ومناطقهم التي نزحوا منها خلال الحملة العسكرية الأخيرة لقوات النظام السوري وحلفاءها على ريفي حلب وإدلب.

وتأتي هذه المظاهرات تلبيًة لنداءات عديدة أطلقها ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكيد على ضرورة التظاهر في ثاني أيام عيد الفطر السعيد لمطالبة المجتمع الدولي وتركيا بتحمل مسؤولياتهم تجاه السوريين، والمساعدة بإنهاء معاناتهم المستمرة منذ عشرة أعوام.

والجدير بالذكر أنَّ الحملة الأخيرة للنظام السوري وحلفاءه على أرياف إدلب وحلب أجبرت أكثر من مليون مدني على ترك منازلهم والفرار من العمليات العسكرية باتجاه خيام أنشأت على الحدود السورية- التركية، لتترك هذه الأعداد الضخمة من النازحين تعاني مصاعب النزوح والبرد القارس مع بداية النزوح، وقيظ الصيف وحرّه بالأشهر الحالية.

اقرأ أيضًا: بالفيديو||مظاهرات تُطالب بإسقاط النظام السوري.. وأجواء عيد في ادلب بحضور جنود اتراك

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق