الشأن السوريالفيديو

بالفيديو|| مفتي النظام السوري أحمد حسون يهاجم اللاجئين السوريين ويؤكد فتح طريق طهران – القدس

دعا المفتي لدى النظام السوري “أحمد حسون” في مقابلة على قناة العالم الإيرانية أمس الإثنين، جميع المهاجرين السوريين للعودة إلى سوريا، مؤكداً أن خط طهران دمشق بيروت القدس سيفتح قريباً .

وتكلم حسون خلال المقابلة بطريقة تملأها الثقة، عن فتح خط طهران دمشق بيروت القدس، وقال:”إن شاؤوا أو أبوا سيُفتح”.

ووجه سؤالاً إلى اللاجئين السوريين المهجرين قسراً حول ما قدموه لما أسماه المقاومة والأمة خلال وجودهم في أوروبا ودول أخرى حول العالم، وتابع قائلاً:”صنعتم لأنفسكم بيوتاً وجماعات وقنوات تلفزيونية ولكن مجاهداً في القدس وجنوب لبنان يساوي عملي وعملكم لأن هؤلاء هم المجاهدون الحقيقون”.

ويذكر أنها ليست المرة الأولى التي يهاجم فيها حسون المهاجرين السوريين حيث سبق أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصوراً لأحمد حسون، يهاجم فيه اللاجئين السوريين في أوروبا، متهماً إياهم بأنهم “قتلة مأجورون” وهربوا من سوريا بعد فشل مهامهم.

وحذّر حسون في ذلك التسجيل الذي كان خلال لقائه بدمشق وفداً سويدياً برئاسة عضو البرلمان “ميكاييل يانسن” الدول الأوربية من المهجرين، واتهمهم بأنهم كانوا مستأجرين كعناصر شركة “بلاك ووتر” الأمريكية التي تجنّد مرتزقة للقتال مقابل مبالغ مالية.

اقرأ أيضاً : ما حقيقة تخلي النظام السوري عن مفتيه أحمد حسون.. وما علاقة الأوقاف بالأمر

وأشار أيضاً إلى أن “أمريكا لم تستقبلهم وبريطانيا لم تستقبلهم ولكنها علّمتهم القتل، فمن لم ينجح لجأ إلى ألمانيا والسويد والنروج والنمسا وتركيا وبعض الدول الأوربية الأخرى” بحسب تعبيره، وقال إن اللاجئين يختبؤون خلف ما يسمى المراكز الإسلامية.

واعتبر حسون بحسب صفحة (سماحة مفتي الجمهورية العربية السورية د. أحمد بدر الدين حسون)، أن “المهاجرين السوريين إلى أوروبا هم نوعان، نوع مثقف ومظلوم، خرج يطلب مكاناً للحياة في دول أخرى، ونوع هو من نفس زمرة الخوذ البيضاء التي أسستها بريطانيا هذا النوع ” مارس القتل والإجرام في سوريا وخرج ينادي بالإنسانية في بلاد الغرب ” بحسب تعبيره، وطالب بإحالة من اتهمه بالقتل إلى المحاكم الدولية.

اقرأ أيضاً : بعد اختياره لرئيس سوريا الجديد.. “إيدي كوهين” يفضح “حسون” وينتقد “اللبواني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق