أخبار العالمسلايد رئيسي

هل سنشهد حربًا بين أمريكا و الصين.. رئيس الأخيرة يوجه بتكثيف التدريبات العسكرية لهذا الغرض

نقل التلفزيون الرسمي الصيني عن رئيس البلاد، شي جين بينغ، اليوم الثلاثاء، قوله بأنّهم سيكثفون استعداداتهم العسكرية وسيعملون على تحسين قدراتهم على تنفيذ المهام العسكرية بظل تأثير جائحة كورونا على الأمن القومي للبلاد.

يجب استشكاف سبل جديدة للتدريب

وأضاف بينغ بأنَّ أداء بلاده بالتصدي لكورونا أثبت نجاح الإصلاحات العسكرية، مؤكدًا على أنَّ القوات المسلحة الصينية يجب أن تستكشف سُبلًا جديدة للتدريب وتحقيق احتياطات التباعد الاجتماعي.

وجاءت تصريحات بينغ خلال ترأسه اللجنة العسكرية وحضوره اجتماعًا عامًا ضم وفدًا من جيش التحرير الشعبي وقوات الشرطة المسلحة.

توتر بين بكين وواشنطن

وتأتي تصريحات بينغ على خلفية توتر واضح بين بكين وواشنطن بسبب تفشي فيروس كورونا وانطلاقه للعالم من ووهان الصينية، وتصعيد السياسيين الأمريكيين بتصريحاتهم حول تساهل بكين بكبح جماح الفيروس قبل أن يجتاح الكوكب.

إلى جانب إصدار بكين لقانون “هونغ كونغ” والذي تعتبره الولايات المتحدة الأمريكية بأنَّه سيفقد هونغ كونغ مكانتها الحالية كمركز رئيسي للتمويل العالمي.

هل سنشهد حربًا بين أمريكا و الصين.. رئيس الأخيرة يوجه بتكثيف التدريبات العسكرية لهذا الغرض

وقانون هونغ كونغ أو قانون “الأمن القومي” هو قانون تسعى بكين لفرضه في هونغ كونغ، حيث تنص بنوده على تجريم كل من يتظاهر أو “ينشق ويثير الفتنة ويرتكب أعمال تخريبية”.

وهو ما اعتبره سياسيو العالم عدوانًا شاملًا على استقلال المنطقة والحريات الأساسية فيها، حيث تعتبر هونغ كونغ شبه مستقلة عن الدولة الصينية.

اقرأ أيضاً : بعد أيام من انتقاده أمريكا.. وفاة سفير الصين لدى إسرائيل بظروف غامضة

وكان وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، حذّر، الأحد الفائت، من اقتراب خوض بلاده لـ”حرب باردة جديدة” مع الولايات المتحدة، مؤكدًا على أسفه لتوتر العلاقات بين بكين وواشنطن نتيجة فيروس كورونا. 

اقرأ أيضاً : ترامب معاتبًا بكين : كان بإمكانكم قتل كورونا بمهده.. لا مفاوضات بيننا قريباً

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق