الشأن السوري

جرحى مدنيون بإدلب واغتيالات جديدة تطال قياديا بتحرير الشام

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة، مساء اليوم السبت، جرّاء انفجار عبوة ناسفة قرب مستشفى المحافظة وسط مدينة إدلب، كانت مزروعة في سيارة نوع (بيك أب)، بحسب “عبد الله أبو علي” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في إدلب.

وقال الدفاع المدني في إدلب: إنَّ الحصيلة بلغت سبع إصابات بينهم ثلاث نساء وطفل إثر انفجار عبوة ناسفة في حي القصور بمدينة إدلب، حيث توجّهت فرق الدفاع المدني إلى مكان الانفجار وعملت على إسعاف المصابين، ونقل الجرحى إلى المشافي، وإبعاد السيارة المتضررة من الطريق.

الاغتيالات تجدّدت لليوم الثاني على التوالي

تحدث مراسل الوكالة عن اغتيال “المغيرة أبو الهيثم” مساء اليوم، وهو مهاجر تابع لهيئة تحرير الشام، وذلك رميًّا بالرصاص من قبل مجهولين يستقلون دراجة ناريّة، أمام منزله الكائن في بلدة “فريكة” غربي إدلب، كما اغتال مجهولون عنصرين تابعين لفصيل صقور الشام، بطريقة مماثلة في بلدة معرطبعي جنوبي إدلب.

وأضاف مراسلنا: أنَّ أحد عناصر هيئة تحرير الشام، أصيب اليوم بجروح خطيرة إثر انفجار عبوة ناسفة في سيارته وذلك في قرية “معر دبسة”، بالإضافة إلى إصابة عنصر من جيش إدلب الحر  من أبناء بلدة معرة حرمة أثناء قيامه بتفكيك عبوة ناسفة على طريق بلدتي كفرسجنة – حيش جنوبي إدلب.

نظام الأسد يواصل خرق اتفاق سوتشي

استهدفت قوّات النظام المتمركزة في قرية شم الهوى بقذائف المدفعية أطراف قرى “أم الخلاخيل والفرجة والسحال والبريصة” بريف إدلب الجنوبي الشرقي، كما استهدف المعسكر الروسي في قبيبات الهوى محيط بلدة الهبيط جنوبي إدلب، دون وقوع إصابات.

يذكر أنَّ قائد سرية الم .د في جيش العزة “أبو عمر تاو” نجا مساء أمس من محاولة اغتيال حيث انفجرت عبوة لاصقة بسيّارته التي يستقلها و اقتصرت الأضرار على الماديات، فيما قتل نحو 15 عنصرًا بصفوف هيئة تحرير الشام وأصيب آخرون جراء انفجار مفخخة استهدفت حاجز المطلق الواقع على أطراف مدينة إدلب الجنوبيَّة، بالإضافة إلى وقوع عدد من الاغتيالات في أرياف إدلب أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى