شاهد بالفيديو

بالفيديو || فنان مغربي يستهزئ بالدين الإسلامي ويدعو للوضوء بـ “الويسكي والفودكا”.. والسلطات تتحرك

أعلنت الشرطة المغربية مساء الثلاثاء، وضع الممثل رفيق بوبكر قيد “الحراسة النظرية” بسبب الإساءة إلى الإسلام، وهي تهمة قد تصل عقوبتها إلى السجن لمدة عامين.

ونشر بوبكر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه وهو “سكران” ويوجه شتائم للأئمة ويدعو إلى الوضوء بالـ “ويسكي والفودكا”، ويظهر إلى جانبه مدراء واحدة من صفحات موقع فيسبوك المحلية، والمسماة “لابيرو” المصممة لتكون “حانة افتراضية” يتشارك ضمنها الأعضاء مقترحات السهر.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني في بيان، إن رفيق بوبكر (47 عامًا)، يتهم بأنه نشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يظهره “في وضعية غير طبيعية” فيما “يسيء للدين الإسلامي ويمس بحرمة العبادات”.

اقرأ أيضاً : من أول الدبلوماسيين في الإسلام .. فتح مصر وحارب الروم حتى لقب بداهية العرب

وفي فيديو آخر، قدم الممثل اعتذاراته عن الكلمات “غير اللائقة” وقال إنه ارتكب غلطًا وأنه لم يكن “واعيًا” وكان يرمي “فقط إلى المزاح”.

ووضع الممثل قيد “الحراسة النظرية” في مقر للشرطة التي تقوم ببحث تمهيدي بهدف “الكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتحديد المتورطين في تصوير وبث ذلك المحتوى الرقمي”، وفق البيان.

وسبق لبوبكر أن لعب أدوارًا في بعض الإنتاجات السينمائية المغربية، من بينها “ملائكة الشيطان” و”قسم رقم 8″.

ويواجه بوبكر احتمال السجن ما بين ستة أشهر وسنتين أو دفع غرامة بقيمة تتراوح بين 20 ألف درهم ومئتي ألف أي ما بين (1850 و 18500 يورو) طبقًا للبند 267 من القانون الجنائي المغربي.

اقرأ أيضاً : كيف أسس الرسول محمد بن عبدالله لدبلوماسية السفارات، من حمزة أول سفير بالإسلام حتى آخرهم الحارث

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق