أخبار العالم العربيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| عرس “أون لاين” في الأردن.. شاهد ماذا فعلت العروس بعد إغلاق البث

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعقد قران في الأردن حصل عن طريق “الانترنت”، بسبب إجراءات الحجر الصحي وحظر التجوال الذي أقرتها السلطات هناك.

وظهر في الفيديو المتداول كلّ من العريس والعروس ووالدها وعدد من عائلتهم، بينما كان الشيخ الذي يعقد القران يظهر من خلال شاشة هاتف محمول عبر الإنترنت “الأون لاين” ببث مباشر، ويتحدث مع العروسين.

وأوضح الشيخ تفاصيل عقد القران وتلاها على العروسين ووالدها، خلال مصافحة والد العروس للعريس، واتفاقهم على المهر الذي كان بمقدم “ليرة ذهبية” ومؤخر “10 آلاف دينار أردني”.

وأكد “المأذون” على وجود الشهود وسماعهم لتفاصيل العرس، ليبارك بعدها لهم وينهي اتصاله، لتقوم العروس بضم عريسها، وسط تعليق الحضور بأنه “أصبح زوجك”، في الوقت الذي لفتت مصادر شرعية أنّ عقد القران صحيح ما دام قد طبّق الشروط كلها من موافقة الطرفين وإشهاد الشهود والإشهار بالعقد، وفق الشريعة الإسلامية.

وكانت الأردن قد شددت إجراءاتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وعزلت العديد من المناطق وفرضت حظراً للتجوال بمعظم مناطق المملكة، مما أجبر هؤلاء العروسين على استخدام التقنيات الحديثة في عقد القران الجديد من نوعه في كورونا.

اقرأ أيضًا: هل حقاً خان الملك حسين سوريا ومصر بحرب الـ73 أم أن جيش الأردن أنقذ دمشق من السقوط!؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى