الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| أحرار الشرقية يستولي على حصادات الفلاحين بريف الحسكة.. فما علاقة تركيا؟

استولى فصيل أحرار الشرقية التابع لفصائل المعارضة الموالية لتركيا (الجيش الوطني)، اليوم الأربعاء، على آلات زراعية تعود لفلاحي ريف مدينة رأس العين شمال الحسكة.

وقال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في الحسكة وريفها، عيسى الموسى، إنَّ الفصيل استولى على أربع حصادات زراعية تعود ملكيتها لمدنيين من قرية تل حلف بريف مدينة رأس العين الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة الموالية لتركيا؛ وذلك بتهمة أن ملكيتها تعود لقوّات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأوضح مراسلنا في المنطقة، أن الفصيل أخذ الحصادات من أصحابها أثناء عملها في حصد أراضي زراعية في ريف مدينة رأس العين الجنوبي، وتمّ نقلها من قبل أحرار الشرقية إلى قرية المناجير.

اقرأ أيضاً : خاص|| قيادات أحرار الشرقية تجتمع مع قادة سابقين بـ داعش شمالي الرقة.. ما الهدف

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية في مدينة رأس العين، قولهم إنَّ: “سبب مصادرة الآليات الزراعية لإجبار الأهالي على استئجار الحصادات القادمة من الجانب التركي، والتي دخلت مناطق ريفي الحسكة والرقة الشماليين (مناطق نبع السلام الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة) اليوم وأمس”.

وأكد مراسلنا، أن المزارعين والفلاحين في المنطقة، يسارعون في حصد موسمهم الزراعي، خوفاً من اندلاع الحرائق فيه نتيجة الاشتباكات التي تندلع بين الأطراف المتصارعة في المنطقة.

اقرأ أيضاً : فصيل أحرار الشرقية يقتحم مركزًا لمنظمة إغاثية في عفرين ويعتدي على طاقمه.. والسبب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق