أخبار العالم العربي

شاهد|| بناءً على معلومات من طائرة مسيرة.. سرايا القدس تنشر مشاهداً لتعاملها مع قوة إسرائيلية

عرضت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم الاثنين، مشاهد من قصف بقذائف الهاون على تجمعات لجنود وآليات عسكرية إسرائيلية في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

– مشاهد لتعامل سرايا القدس مع قوة إسرائيلية

وأشارت سرايا القدس إلى أنها علمت أماكن تمركز الآليات الإسرائيلية المتوغلة في غزة من مسيّرة سيطرت عليها، حيث قالت في بيان: “بعد السيطرة على طائرة استطلاع، نفذنا عملية استحكام مدفعي بناء على المعلومات الهامة التي حصلنا عليها من الطائرة المسيطر عليها”.

 

وعرضت السرايا مشاهد من المسح الجوي للطائرة، كما عرضت مشاهد لمقاتليها خلال قصف هذه التجمعات، كما رصدت السرايا هبوط مروحيات إسرائيلية لنقل القتلى والجرحى من مواقع الاستهداف.

– عملية مشتركة

وفي السياق، قال سرايا القدس في بيانات مقتضبة ومنفصلة، اليوم الاثنين: إنها “أوقعت جنودا للاحتلال بين قتيل وجريح خلال استهداف دبابة إسرائيلية من نوع (ميركافا) بقذيفة (تاندوم) شرقي خان يونس”.

كما قالت سرايا القدس: “في عملية مشتركة قصف مجاهدو سرايا القدس وكتائب القسام بوابل من قذائف الهاون خط إمداد ومسير لآليات العدو الصهيوني شرق جباليا”.

وإلى ذلك، قالت السرايا في بيان منفصل: “استهدفنا آلية عسكرية صهيونية بقذيفة (آر بي جي) وسط مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة”، كما أعلنت استهدفها بقذائف الهاون عيار 60 تجمعات لجنود إسرائيليين شرق ووسط خان يونس وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وأيضاً في خان يونس، حيث تحتدم المعارك بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، قالت سرايا القدس: “نخوض اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة والقذائف المضادة للدروع مع جنود وآليات العدو الصهيوني في محاور التقدم بمدينة خان يونس”.

أما في حي الزيتون بمدينة غزة شمالي القطاع، قصفت السرايا تمركزا لجنود إسرائيليين بقذائف الهاون، وفي مخيم المغازي وسط القطاع، استهدفوا تجمعات لقوات الجيش الإسرائيلي بصاروخ بدر1.

والجدير ذكره أن الجيش الإسرائيلي يشن منذ 108 أيام، حرباً مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى الأحد 25 ألفا و105 قتيل و62 ألفا و681 إصابة معظمهم أطفال ونساء، ودماراً هائلاً وكارثة إنسانية وصحية غير مسبوقة.

مشاهد لتعامل سرايا القدس مع قوة إسرائيلية
مشاهد لتعامل سرايا القدس مع قوة إسرائيلية

اقرأ أيضا:

)) اعتقالات داخل الجيش الإسرائيلي.. ما القصة

)) عدسة الكاميرا توثق نهاية مؤلمة لمدير شركة خلال حفل سنوي .. لقي حتفه أمام موظفيه على المسرح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى