أخبار العالم

كوريا الشمالية تُعلن التصدي لطائرة تجسس أمريكية وشقيقة كيم تُحذّر “العواقب مروعة!”

قالت الشقيقة النافذة لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، الاثنين، إن طائرات حربية تصدت لطائرة تجسس أمريكية حلقت فوق منطقتها الاقتصادية الخالصة.

التصدي لطائرة تجسس أمريكية وشقيقة كيم تُحذّر

وحذرت شقيقة الزعيم الكوري الشمالي من “عواقب مروعة” إذا استمرت الولايات المتحدة الامريكية في أنشطة الاستطلاع في المنطقة.

ولم يرد الجيشان الأمريكي والكوري الجنوبي فوراً على تصريحات كيم يو جونغ، التي نشرت في وسائل الإعلام الرسمية مساء الاثنين.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، أعلنت كيم أن طائرة تجسس أمريكية عبرت الحدود البحرية الشرقية بين الكوريتين عند الساعة الخامسة من صباح اليوم وأجرت أنشطة استطلاعية فوق المنطقة الاقتصادية الخالصة لكوريا الشمالية قبل أن تطردها الطائرات الحربية الكورية الشمالية.

وأكدت أن طائرة تجسس عبرت الحدود الشرقية مرة أخرى عند الساعة 8:50 صباحاً، وهو ما دفع جيش كوريا الشمالية لإصدار “تحذير قوي” غير محدد تجاه الولايات المتحدة.

كما أصدرت وزارة الدفاع في كوريا الشمالية في وقت سابق من الاثنين، بياناً اتهمت فيه الولايات المتحدة الأمريكية بإرسال طائرات تجسس، إلى مجالها الجوي الذي “لا يُمكن انتهاكه”.

وحذرت وزارة الدفاع من احتمال إسقاط الطائرات التي تقترب من المنطقة.

وردت هيئة الأركان المشتركة لكوريا الجنوبية بنفي تسيير الولايات المتحدة لطائرات تجسس إلى أراضي كوريا الشمالية.

ورداً على هذا التعليق، اتهمت كيم هيئة الأركان المشتركة بالتصرف مثل “المتحدث” باسم الجيش الأمريكي، وقالت إن الولايات المتحدة تكثف أنشطتها الاستطلاعية في انتهاك خطير لسيادة بيونغ يانغ وسلامتها.

اقرأ أيضاً.. أول رد من أمريكا وألمانيا على “شرط أردوغان” بشأن انضمام السويد للناتو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى