الشأن السوري

ملخص حلب اليومي 19-2-2018

الوضع العام:

تعرضت مدينة مارع وبلدة كلجبرين لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل الوحدات الكردية مما أوقع عدداً من الجرحى بينهم أطفال، بينما استهدفت المدفعية التركية مواقع الوحدات الكردية في محيط قرية دير جمال بعدة قذائف بالتزامن مع تحليق للطيران الحربي التركي فوق أجواء المنطقة شمال حلب، وفي الريف الجنوبي تعرضت منازل المدنيين في قرية زيتان لقصف من مدفعية النظام المتمركزة في بلدة الحاضر مما سبب أضراراً مادية.

على الصعيد العسكري:

اقتحمت عناصر تابعة لتحرير الشام معسكراً لجبهة تحرير سوريا في منطقة ريف المهندسين الثاني وذلك غربي حلب وفي منطقة الراشدين تمكنت قوات المعارضة من صد محاولة تقدم لقوات النظام فجر اليوم موقعين عدة إصابات في صفوفهم بين قتيل وجريح.

وفي الريف الشمالي واصلت قوات المعارضة والجيش التركي تقدمهما على حساب الوحدات الكردية وذلك ضمن عملية غصن الزيتون حيث تمكنت اليوم من السيطرة على حاجز المثلث الاستراتيجي الذي يربط قرى زيتونة وعمر سيمو والنبي هوري، كما سيطرت على معسكر البياضة وتلة قيلا وقرية ديوان تحتاني وبيوت صطوف ومدايا الواقعة على محور جنديرس، وسيطرت على قلعة النبي هوري والجسر الروماني والتلال المحيطة بهما في ناحية شران الواقعة شمال عفرين.

وفي الجهة الغربية لعفرين تمت السيطرة على قرية خانتلي بوابة ناحية راجو بالإضافة لجبل الصمود المطل على بلدة راجو التي أصبحت محاصرة من ثلاث جهات كما سيطرت قوات المعارضة على قرى يكي دام وشلتاح ومرساوا على محور دير صوان.

ومن ناحية أخرى تم الإعلان مساء أمس عن اندماج كل من حركة أحرار الشام ونور الدين الزنكي ضمن كيان واحد سمي ” جبهة تحرير سوريا.

حلب ثوار 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى