أخبار العالمسلايد رئيسي

بالفيديو|| الشرطة الأمريكية تعتقل مراسل أسود البشرة لـ CNN أثناء تغطية مباشرة لاحتجاجات مينابوليس

 

وثّقت شبكة “CNN” الأمريكية لحظة اعتقال الشرطة الأمريكية لمراسلها، عمر خيمينز، وزملائه؛ وذلك أثناء بثٍّ مباشر في تغطية حية للاحتجاجات في ولاية مينابوليس، صباح اليوم الجمعة.

لحظة الاعتقال

قال مراسل الشبكة الأمريكية، قبل اعتقاله لعناصر الشرطة: “يمكننا التراجع للخلف إلى حيث ترغبون”، ثم أوضح لهم أنه وزملاءه يعملون بالصحافة، وقال “سنبتعد عن طريقكم”.

وتابع: “هذه ضمن وحدات الدورية في الولاية وكانت تتقدم في الشارع، تراقب المتظاهرين وتفرقهم عند هذه النقطة حتى يخلي الناس المنطقة، ومن ثم ابتعدنا”.

وأبلغه الضباط أنه أصبح رهن الاعتقال، حيث كبل ضابطان يديه بالأغلال فيما كان المذيع يتساءل “لماذا أتعرض للاعتقال، يا سيدي؟”، بحسب الشبكة.

ومن جهته، قال جون بيرمان، مذيع شبكة (CNN) للمشاهدين بعد نحو ساعة من الواقعة، إنَّ رئيس الشبكة تحدث مع حاكم ولاية مينيسوتا، الذي قال إنه يعمل للإفراج عن الطاقم فوراً.

إطلاق سراح خيمينيز

أكّدت الشبكة الأمريكية، أن عناصر الشرطة الأمريكية، أطلقوا سراح مراسلهم، وهو أسود البشرة، بعد نحو ساعة من احتجازه مع طاقم التصوير؛ وذلك خلال تغطية حية للاحتجاجات في المدينة.

وأوضحت أن الضباط لم يقدموا تفسيراً لاحتجاز، خيمينيز، الذي تمّ محاصرته من قبل ستة عناصر من رجال الشرطة قبل القبض عليه.

خيمينيز يوضح

قال خيمينيز، بعد إفراج شرطة مينابوليس الأمريكية عنه: “ما منحني قدراً من الشعور بالارتياح هو أن ذلك حدث أثناء النقل المباشر على التلفزيون”.

وأضاف قائلاً: “لن يساوركم الشك في أن قصتي جرى تنقيحها بأي شكل من الأشكال، ولقد رأيتم ما جرى بأعينكم”.

انتهاك حقوق الصحافيين

وعلقت شبكة (CNN) على الحادثة من خلال تغريدة على منصة “تويتر”، قائلةً: “اعتُقل مراسل سي.إن.إن وفريق الإنتاج المصاحب له صباح اليوم في منيابوليس، بسبب قيامهم بعملهم”.

بالفيديو|| الشرطة الأمريكية تعتقل مراسل أسود البشرة لـ CNN أثناء تغطية مباشرة لاحتجاجات مينابوليس
بالفيديو|| الشرطة الأمريكية تعتقل مراسل أسود البشرة لـ CNN أثناء تغطية مباشرة لاحتجاجات مينابوليس

وأردفت الشبكة: “على الرغم من قيامهم بتعريف أنفسهم وهو انتهاك صارخ لحقوقهم بموجب التعديل الأول (في الدستور الذي يكفل حرية الصحافة). يتعين على السلطات في مينيسوتا، بما في ذلك الحاكم، الإفراج عن موظفي سي.إن.إن الثلاثة على الفور”.

شاهد أيضاً : لا أستطيع التنفس.. مشاهد لمقتل أمريكي “أسود” على يد الشرطة الأمريكية تشعل احتجاجات

احتجاجات

والجدير بالذكر، أن احتجاجات عارمة اندلعت في منيابوليس إثر وفاة مواطن أمريكي من أصل إفريقي يُدعى، جورج فلويد، بعد ظهوره في مقطع فيديو، وهو يتوسل إلى ضابط شرطة أبيض اللون كان يضغط بركبته فوق عنقه بقوّة وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة.

شاهد أيضاً : تصاعد حدة الاحتجاجات بعد مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس والسلطات تطلب الدعم

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق