الشأن السوري

ملخص درعا اليومي 24-5-2017

الوضع العام:

شنت اليوم المقاتلات الحربية السورية أكثر من ٢٣ غارة جوية والقت مروحيات النظام أكثر من ١٨ برميل متفجر بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي من قوات النظام استهدف أحياء درعا البلد بمدينة درعا واقتصرت الأضرار على المادية.

فيما قامت قوات النظام المتواجدة في ثكنة البانوراما بإستهداف بلدة النعيمة شرقي درعا بقذائف الهاون وإقتصرت الأضرار على الماديات .
بينما تعرضت قرى وبلدات منطقة حوض اليرموك بالريف الغربي الخاضعة لسيطرة جيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة لقصفٍ بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ من قبل فصائل الثوار .

على الصعيد العسكري

دارت اليوم إشتباكاتٌ داخل حي المنشية بدرعا البلد بين فصائل الثوار وقوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله والحرس الثوري الإيراني في محاولات مستمرة من قبل قوات النظام التقدم داخل مناطق سيطرة الثوار بغطاء قصفٍ جويٍ وصاروخيٍ عنيف ، فيما تستمر المعارك العنيفة تارةً والمتقطعة تارةً أخرى على أطراف منطقة حوض اليرموك غربي درعا بين فصائل الثوار وجيش خالد بن الوليد المبايع لتنظيم الدولة حيث تتركز الإشتباكات على أطراف بلدات جلين وعدوان وحيط وتل عشترة ، تزامن ذلك مع قصفٍ مدفعيٍ وصاروخيٍ إستهدف مناطق سيطرة التنظيم .

3346945789

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى