منوع

لـ زيادة الخصوبة وعلاج السكري والسرطان والسمنة.. 10 فوائد لأوراق المانجو ستصدمك

فوائد أوراق المانجو

تعد أوراق المانجو من العلاجات الفعالة للكثير من الأمراض، على رأسها زيادة الخصوبة، حيث يمكن الاستفادة منه في الشرب والأكل أيضاً.

إلى جانب أنها تخفف حدة التوتر وتقضي على القلق، إذ تهدىء الأعصاب وتعطي الكثير من الراحة والاسترخاء.

زيادة الخصوبة بأوراق المانغو
زيادة الخصوبة بأوراق المانغو

علاج السكري

تحتوى أوراق المانجو، على التانينات و الأنثوسيانين، اللتان تساعدان في علاج مرض السكري وارتفاعه في الدم.

ويستفاد منه بشكل صحيح في علاج السكري، باحضار حوالي 3-4 من أوراق المانجو، وغسلها جيداً وغليها في الماء، ثم يترك جانباً حتى اليوم التالي وفي صباح اليوم التالي، نقوم بشرب كوب من هذا المشروب على معدة فارغة.

مضادة للسرطان

تُظهر بعض الدراسات أن المانجيفرين في أوراق المانجو قد تكون له خصائص مضادة للسرطان؛ لأنه يحارب الإجهاد التأكسدي ويحارب الالتهاب، وله تأثيرات محددة ضد سرطان الدم والرئة والدماغ والثدي.

تعالج قرح المعدة

أكدت الدراسات، أن المانجيفيرين الموجود في أوراق المانجو يعالج بشكل ملحوظ تلف الجهاز الهضمي.

لزيادة الخصوبة

لدى أوراق المانجو قدرة كعلاج بديل عشبي لزيادة الخصوبة لدى الجنسين، وتكون طريقة الإعداد بإحضار بصلة، ثم غرس الأوراق فيها وتخميرها مع نصف كوب من الماء الساخن، ويشرب هذا المشروب بانتظام .

القضاء على العصبية

من الفوائد الصحية التى أثبتت نتائجها هي أنه يمكن استخدامها للتقليل من التوتر والعصبية، وقد تساعد الأشخاص الذين يعانون من القلق على الاسترخاء و الهدوء.

خصائص مضادة للالتهابات

تنتج العديد من الفوائد المحتملة لأوراق المانجو من خصائص المانجيفرين المضاد للالتهابات، التي تحتوي عليها أوراق المانجو، وقد تحمي الدماغ من حالات مثل مرض الزهايمر أو مرض باركنسون.

تحمي من زيادة الدهون

يساعد مستخلص أوراق المانجو في التحكم في السمنة ومتلازمة التمثيل الغذائي عن طريق التدخل في عملية التمثيل الغذائي للدهون.

تدعم صحة البشرة

يقلل مستخلص أوراق المانجو من علامات شيخوخة الجلد؛ بسبب محتواه المضاد للأكسدة، كما يعمل على معالجة الصدفية والتئام الجروح.

مفيدة للشعر

تعزز أوراق المانجو نمو الشعر، ويتم استخدام خلاصة أوراق المانجو في بعض منتجات الشعر، وغنية بمضادات الأكسدة، التي قد تحمي بصيلات شعرك من التلف.

علاج أمراض الكلي

تساعد هذه الأوراق في علاج حصي الكلي والمرارة، يمكنك طحن بعض أوراق المانجو الصغيرة النظيفة وتجفيفها جيداً، ثم إضافة ملعقة من هذا المسحوق إلي كوب من الماء المغلي و الانتظام في شرب هذا المشروب يومياً للتخلص من حصي الكلي أو المرارة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق