سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| مشهد مروع للحظة انهيار برج سكني فوق حفار أثناء هدم أحد الأحياء العشوائية بالسعودية

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، فيديو يوثق انهيار برج سكني فوق جرافة حفار كان يعمل على هدم البناء بمدينة جدة في السعودية، في مشهد يحبس الأنفاس.

انهيار برج سكني على حفار

ويظهر الفيديو المتداول جرافة الحفار وهو يحاول هدم برج سكني بضرب أساساته من الأسفل وبدء الانهيار بأجزاء عدّة من البناء، وبعد لحظات ما لبث البرج السكني أن مال دفعة واحدة باتجاه جرافة الحفار وسقط الركام فوقه، بسبب تعرض أحد الأعمدة الأساسية فيه للهدم.

بينما يسمع من خلال الفيديو صراخ الأشخاص في المكان والذين حاولوا تنبيه الحفار قبل أن يسقط الركام فوقه إلا أنه لم يسعفه الوقت للتراجع إلى الخلف والهرب من البرج المنهار.

مشروع هدد جدة

ويُعد مشروع إزالة المناطق العشوائية في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية هو أحد المشاريع التنموية التطويرية التي أعلنت أمانة جدة عن التخطيط والتنفيذ لها بالتعاون مع الجهات العليا وذات الاختصاص بالمملكة، وذلك بهدف تطوير مدينة جدة من الناحية العمرانية السياحية وتوفير مساكن ملائمة لسكان هذه الأحياء.

ومن خلال الإحصائيات تبين بأن هذه الأحياء غير آهلة للعيش الآدمي وغير متوفر فيها الخدمات التي تضمن عيش المواطنين بشكل مناسب، وعلى إثر ذلك قد عملت الجهات ذات العلاقة برسم الخطط المناسبة والتطوير للمدينة لأن تكون أحد أبرز الوجهات السياحية في المملكة والمنطقة ككل وبالتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030م.

ووفقًا لما جاء من قبل أمانة جدة فإنه سيتم صرف تعويضات مشروع “هدّد جدة” للمواطنين المتوافقين مع الشروط الموضحة والمستوفين للإجراءات اللازمة، حيث سيحصل المواطنين على مبالغ مالية تضمن لهم الحصول على مساكن مناسبة ومُوفرة للخدمات اللازمة لهم للعيش بأمن وسلام.

مواضيع ذات صِلة : مشاهد تحبس الأنفاس.. حريق برج سكني في إيطاليا يثير الذعر ويهدد حياة 70 عائلة

بعد أن تم التأكيد من قبل دائرة الإحصاء واللجان المختصة والمخولة بعملية الكشف عن أوضاع الأحياء العشوائية من قبل أمانة جدة، والتي تم على أساسها إزالة الأحياء العشوائية، قد أعلنت أيضًا أمانة جدة عن تقديم تعويضات بدل “هدّد جدة”، حيث سيتم منح المتضررين تعويضات تضمن لهم الحصول على سكن مناسب.

شاهد أيضاً : انهيار مبنى في أمريكا يتسبب بمقتل شخص ومحاولات لإنقاذ عشرات العالقين

بالفيديو|| مشهد مروع للحظة انهيار برج سكني فوق حفار أثناء هدم أحد الأحياء العشوائية بالسعودية
بالفيديو|| مشهد مروع للحظة انهيار برج سكني فوق حفار أثناء هدم أحد الأحياء العشوائية بالسعودية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى