الشأن السوريسلايد رئيسي

بوتين يستعد لأمر جلل سيحدث في سوريا.. وعضو اللجنة الدستورية يكشف التفاصيل

نشر عضو اللجنة الدستورية الدكتور “يحيى العريضي” عدداً من المنشورات على صفحته الخاصة في موقع فيس بوك أمس الجمعة، تحدث من خلالها حول تحركات الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” الأخيرة، وقال أن الأخير يتوقع حدوث أمر كبير ومفاجئ في سوريا.

ورأى العريضي أن هذا التوقع هو ما دفع بوتين إلى تعيين السفير الروسي لدى النظام السوري “ألكسندر يفيموف” ، مبعوثاً خاصاً له في سوريا.

وقال إن بوتين يريد الاستئثار بالمكان متفرداً في حال حدوث فراغ سياسي في السُّلطة السورية، وأضاف أن المستهدَف الأول من خطوة الرئيس الروسي الأخيرة في سوريا هي الأمم المتحدة واحتمال التدخل ببلد فاشل مشلول اقتصادياً.

ودعا السوريين إلى التحرك أممياً بوضع البلد تحت رعاية أممية لا روسية “إحتلالية” بحسب تعبيره.

اقرأ أيضاً : روسيا تنشئ قاعدة عسكرية روسية جديدة مزودة بمنظومات جوية شمال شرق سوريا قرب حقول النفط

كما قال العريضي في منشور آخر أن أول نتيجة لإرسال المندوب الروسي إلى سوريا هي المطالبة بوضع اليد الروسية على قاعدة بحرية جديدة على البحر المتوسط.

ووصف النظام السوري بأنه عميل ومجرم واتهمه بأنه السبب في حدوث ما سماه الاحتلال الروسي، وخاطب السوريين قائلاً:”أيها السوريون؛ هل تؤيدون احتلال بلدكم، وأخذه رهينة بهذا الشكل؟!”.

ويُذكر أن بوتين كان قد وقع يوم الإثنين الماضي على مرسوم تعيين “ألكسندر يفيموف” مبعوثاً خاصاً له لتطوير العلاقات مع سوريا، إلى جانب مهامه كسفير لبلاده بدمشق.

بوتين يستعد لأمر جلل سيحدث في سوريا.. وعضو اللجنة الدستورية يكشف التفاصيل
بوتين يستعد لأمر جلل سيحدث في سوريا.. وعضو اللجنة الدستورية يكشف التفاصيل

اقرأ أيضاً : ” بوتين ” ينوي الحصول على منشآت إضافية في سوريا.. تفاصيل اتفاقية خطيرة مع النظام السوري

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى