الابراجمنوع

تعرف على أبرز صفات برج الجوزاء

برج الجوزاء هو واحد من الابراج الهوائية ، وهو البرج الثالث من دائرة الأبراج ، يقع فى الجانب الشمالى للشمس ، تمر الشمس بهذا البرج فى الفترة من الواحد والعشرين من شهر مايو الى نفس ذات اليوم من شهر يونيو . الكوكب المتحكم فى هذا البرج هو كوكب عطارد . من الجدير بالذكر أن برج القوس وبرج الدلو هي الأبراج التي تتوافق مع برج العذراء .ارقام الحظ بالنسبة لمواليد هذا البرج هى 14 و 23 و 5 و 7


صفات مواليد برج الجوزاء

صفات برج الجوزاء

يحمل أصحاب هذا البرج شخصيتين متناقضتين تماما ؛ الاولى شخصية مرحة تميل الى الاجتماعيات والتواصل والاختلاط ، و الثانية على النقيض شخصية جدية حازمة و تميل للعزلة و الانطواء والوحدة . شخصية برج الجوزاء هى شخصية ازدواجية و يغلب عليها التناقض شخصية برج الجوزاء هى شخصية تميل للتجديد ،

لا تستقر على مكان واحد ، تخلف وعودها، سرعان ما تشعر بالضجر والملل ، شخصية عاطفية وحساسة ، شديدة الذكاء ، تحب كل من حولها ، عصامية ، اجتماعية ، ومستقلة ، ومؤمنة بذاتها ، فضولية ، حنونة ، عصبية احيانا ، فضولية ، ترجع فى قراراتها احيانا ، شخصية مرحة وتحب المرح والضحك واللهو ،شخصية اجتماعية تفضل قضاء وقت طويل مع الأسرة والعائلة والأصدقاء ؛ والعائلة بالنسبة لها هى من اهم اولوياتها ، تحب تحمل المسؤلية فى مجالات الحياة المختلفة .


صفات مواليد برج الجوزاء على الصعيد العاطفى

يتميز مواليد برج الجوزاء بالنسبة لكلا الجنسين بالشغف ؛ وهم يعبرون عن مشاعرهم و حبهم بطريقة مختلفة ؛ فهم يميلون إلى اللعب بمشاعر الجنس الآخر وخاصة من هم فى فترة المراهقة . ولكن عند وقوعهم حيث أن الحب الحقيقى ، فإنهم يقدرون هذا الحب يكونوا صادقين ومخلصين .

و بالنسبة لنساء برج الجوزاء على الصعيد العاطفى أيضا فله رونق وجاذبية عند إيقاع من يحبون.يميل مواليد برج الجوزاء إلى التفاهم والتواصل من أجل الحصول على الحب ثم إنجاحه كما أنهم يستطيعون العيش بلا حبيب حتى يجدو الحب الحقيقى الذى يجدد و يمتع ويثير الحياة. يميل رجل هذا البرج للمرأة الذكية التى سرعان ما تفهمه لديه ازدواجية تجعله لا يكتفى بزوجة واحدة ولكن لصعوبة الزواج من أخرى فإنه يستعيض عن هذا بأن يزدوج فى شراء بيتين او سيارتين مثلا أو غيرهما


صفات برج الجوزاء على الصعيد المهنى 

صفات برج الجوزاء

بالرغم من تحب مواليد برج الجوزاء استخدام عقولهم في العمل الا أنهم يميلون لأعمال المحاماة كما أنهم يميلون للأعمال التى يوجد بها منافسة وحركة. هم أيضا يميلون للعمل المكتبي سواء كان فى مجال الصحافة أو في مجال المحاماة أو حتى فى المجال التعليمى


صفات مواليد الجوزاء على الصعيد الصحى

يعانى مولود برج الجوزاء من اضطرابات فى جهازه العصبي وينتج عن ذلك اصاباته غالبا بالصداع و بعض الالام فى منطقة الرأس والصدر وكذلك الكتف . يجب عليه أن يعطي اهتماما جهازه العصبى بالابتعاد مثلا عن كثرة تناول القهوة و كذلك الابتعاد عن السهر لأوقات متأخرة وايضا الابتعاد عن التدخين ، لأن كل هذه العادات تؤذى الجهاز العصبى له الذي يجعله يعاني من اضطرابات نفسية فيما بعد .


صفات شخصية المرأة الجوزاء 

تتسم شخصية المرأة الجوزاء بأنها شخصية متزنة ، تحب المرح،  وفى نفس الوقت تميل للجدية ، غالبا تكون سعيدة و مليئة بالحيوية ، تجذب الأنظار اليها حيث وجدت ، تُدخل السرور الى المحيطين بها ، شخصية مثابرة ، متطلعة ، تحب الاستكشاف ، والتعرف عما حولها من أشياء. المرأة الجوزاء تحب باخلاص ووفاء ، تحاول إسعاد شريك الحياة وتوفير الراحة والانسجام معه وتحب بكل حواسها .

سرعان ما تقع فى الحب وسرعان ما تمل منه لأنها تبحث عن شخص مرح نادر الوجود لديه القدرة على معرفة كيفية معاملتها .  . تزرع الثقة وتكره الإهمال. تحب الالوان الهادئة فى الملابس والاقمشة الخفيفة مثل الشيفون . اما بالنسبة للعمل فى حياة انثى الجوزاء فهي إن جاز التعبير خلقت للعمل لما تتمتع به من فن ذوق؛ فهى سريعة الإنجاز ، تميل للعمل فى مكان مفتوح وتكره الأماكن المغلقة التى تقيدها .


مميزات انثى الجوزاء

شخصية معطاءة بشدة وخدومة ، تحب مساعدة الآخرين ولا تتوانى فى ذلك ، و لبقة ، و متحدثة ، جريئة ، قوية الشخصية ، سريعة البديهة ، تأخذ القرار الصائب دائما، تتكيف مع الموقف والشخص التى تتعامل معه فتحقق النجاح . عندما تكون ام فتكون أم مثالية ناجحة مهتمة بشئون المنزل ، ربة منزل ماهرة ، تحب النظام والنظافة والترتيب ،  لا تفرض قواعد وأحكام ، بل تتعامل فى البيت  كالصديقة و ليست كمديرة هذا البيت .


عيوب انثى الجوزاء

اما عن عيوب انثى الجوزاء فإنها قليلة ما إذا قورنت بمميزاتها ومن هذه العيوب انها كثيرة الاسئلة للحبيب مما يجعله يشك انها تستجوبه ولكن هذا ليس صحيح بل لانها تريد معرفة تفاصيل معينة عن حياته وأدق المعلومات عن الحبيب .


رجل الجوزاء

يتميز رجل برج الجوزاء بالقلق ، لا يحب الارتباط ، قليل الغيرة ، ويجب على المرأة التى تربط به أن تلتفت جيدا لهذه الصفات ؛ حيث أن الحب بالنسبة لرجل الجوزاء هو شيء غير الشيء الذي يرغبه ، هذا يكفي لهدم أسرة سعيدة جميلة الا فى حالة ان تضحى الزوجة او الحبيبة وتصبر وتتحمل و تخلص قدر إمكانها لتحول الهدم الى بناء ونعيم ،

مقابل هذا فرجل الجوزاء لديه مزايا نادرة الوجود فى رجال ابراج اخرى . فهو ابن آدم لا يشعرك بالملل او الرتابة لذلك فالوقت يمر معه بسرعة ، وعندما يقول احبك  لزوجته ، يقولها بالفعل وليس بالقول فقط ؛ فمثلا يأخذها الى مطعم أو إلى المسرح أو ملهى أو متحف أوالى المصيف وكثير من الأماكن الأخرى  المتنوعة الجذابة.

يتحدث مع حبيبته في مختلف الأمور وعن مواضيع متنوعة ؛ فهو انسان متطلع يعرف الكثير  ومثقف جدا . احيانا يخرج رجل برج الجوزاء من منزله بنية أن يعود بعد فترة موجزة ولكن الذى يحدث أنه يقضي أوقاتا طويلة بالخارج . قد يكون مشغولا يفكر طويلا تائه النظرات لا يشعر أحد بوجوده بالمنزل لدرجة تجعل الزوجة تصبح محتارة و متسائلة عما يصدر من زوجها الجوزاء . يكره العزلة والوحدة . يميل الى مخالطة مستويات مختلفة وطبقات متنوعة من الناس .وهذا يرجع الى كرهه للرتابة ووجود صفة الازدواجية به .علاقته بالأطفال قوية مبنية على الثقة المتبادلة وتبادل الاراء معا .


مميزات رجل الجوزاء 

ذكى ، مرح ، مثير ، متحدث ، لبق ، قوى ، سريع الملاحظة ، محبوب خاصة من قبل الأطفال سواء أكانوا اولاده او لا.

سواء أكان حبيبا  أم صديقا أو حتى  زوجا فهو يضفى جوا جميلا على المجلس الذى يتواجد به .ليس عنده داء حب التملك ؛ فالحب بالنسبة له يتعدى حدود الجسد . لديه جاذبية شديدة عند حضوره فى المناسبات العامة والخاصة . يكره ملاحقة الفرص الا اذا اتت عن طيب خاطر .


عيوب رجل الجوزاء

سريع الملل و الضجر ، متقلب المزاج ، شخصية هوائية ، احيانا تطرأ عليه بعض الأشياء التى تجعله متعطشا لحياة جديدة ،  لذلك تجده احيانا يهمل الأقرباء ولا يكون ذلك بسبب قلة وفائها لهم. يصعب عليه التعلق بذكريات الماضى سواء كانت أماكن او مواقف احيانا يكون مبذرا واحيان اخرى يكون بخيل لدرجة شديدة.

يفشل كأب فى فرض النظام كما انه يعطى الوعود التى لا يفى بها غالبا . يحتد على أطفاله باللسان احيانا ، و لكن لا يغفر له الا طيبة قلبه التى يتميز بها .تتسبب ازدواجيته فى ان يحن لحبيبين فى حياته فى ذات الوقت ، و لكن هذا لا يعنى بالضرورة ان ينفذ ما يحن اليه بل إن أمره مبهم .

شاهد المزيد : بالفيديو|| مطربة إسبانية مشهورة تغني “إنت إيه” لنانسي عجرم والأخيرة ترد

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق