منوع

للرجال والنساء مجموعة فوائد مهمة لفاكهة البطيخ.. أبرزها الصحة الجنسية

يعتبر البطيخ من فواكه الصيف المنعشة والمحبب تناولها من قبل الجميع خلال أيام الحرارة المرتفعة، وذلك لاحتوائه على نسبة 92٪ من الماء.

كما يعد البطيخ من الفاكهة المثالية لمنع الإصابة بالجفاف، وبحسب علماء التغذية فإنه ضروري لكل جسم لإنعاشه وتنقيته.

ووفقًا لما أورده علماء التغذية، فإنّ البطيخ قليل السكر وقليل السعرات الحرارية، ومن هنا يمكننا تناوله طوال فصل الصيف من دون المخاطرة برشاقة أجسامنا أو زيادة أوزاننا.

352020 1 1

البطيخ مصدر رئيسي للصوديوم والبوتاسيوم

بسبب التعرق في الصيف يقوم البطيخ بإنقاص الصوديوم والبوتاسيوم بشكل كبير، لمنع الشعور بالغثيان والإصابة بالجفاف والتشنجات العضلية أو حتى الدوار والدوخة، كما ويعوّض الجسم فقدان المعادن ويقلل المخاطر المرتبطة بهذا الفقدان.

البطيخ كنز لاحتوائه الفيتامينات

ينصح علماء التغذية فيه، وذلك لتقوية نظام المناعة كونه مصدر للفيتامين “سي C”، فضلًا عن أنه يعزز صحة الأسنان واللثة ويساعد على منع تلف الخلايا.

وأضاف العلماء بأن البطيخ غني بالفيتامين “بي6 B6” الذي يساعد في استقلاب الطاقة ويشارك في تكوين الأنسجة، كذلك يحتوي أيضًا على فيتامين “أ A”، والذي يساعد في دوره بتعزيز صحة العينين.

اقرأ أيضاً : 10 فوائد لا تعرفها عن اللبن والثوم بينها علاج كل أمراض الجهاز الهضمي وأمراض نسائية

البطيخ مفيد للصحة الجنسية

البطيخ من الفواكه التي يستمد منها الجسم مادة السيترولين “وهو من الأحماض الأمينية”، وقد أثبت باحثون في تكساس الأمريكية أنّ هذا الحمض الأميني يعزز توسع الأوعية الدموية.

البطيخ مدر طبيعي للبول

يمنع البطيخ احتباس البول، لأنه مدر للبول وعند تناوله بكميات كبيرة يصبح ملينًا قويًا كذلك، ويساعد على تنظيم البيئة النباتية في أمعاء الجسم.

البطيخ مفيد للصحة الجلدية

وذلك لاحتوائه على الليكوبين، وهي مضادة للأكسدة وتساهم في تحسين قدرة خلايا الجلد على حماية نفسها ضد الأشعة فوق البنفسيجة عند التعرض إلى أشعة الشمس في الصيف ، ومنه يقلل خطر الإصابة بضربة الشمس، وأكّد علماء التغذية بأنّ البطيخ يعد من مرطبات الجلد الممتازة.

اقرأ أيضاً : غير الثوم والزنجبيل.. إليك المواد الغذائية التي تعتبر قاهرة الفيروسات

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى