شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

الموت يغيب الفنان “حسن حسني”.. وهذا آخر ظهور له قبل وفاته

توفي الفنان المصري “حسن حسني”، عن عمر ناهز 88 عاماً إثر أزمة قلبية مفاجئة، دخل على إثرها المستشفى بمدينة السادس أكتوبر، لكن محاولات الأطباء فشلت في إنقاذه ليلفظ أنفاسه الأخيرة فجر اليوم السبت.

الموت يغيب الفنان "حسن حسني"
الموت يغيب الفنان “حسن حسني”

ومن المقرر خروج جثمان الفنان الراحل من المستشفى الساعة العاشرة صباح اليوم ودفنه بعد الصلاة عليه في مقابر العائلة على طريق “الفيوم”.

وكان قد ولد الفنان الراحل حسن حسني في حي القلعة، بالعاصمة القاهرة، بتاريخ 15 أكتوبر من العام 1931، والتحق بمدرسة الرضوانية الابتدائية حيث ظهرت ميوله الفنية مبكراً وشارك في تقديم عدة مسرحيات.

ولعب حسن حسني دور “أنطونيو” في إحدى الحفلات المدرسية، مُبدياً موهبة متميزة، استرعت إعجاب المسؤولين عن المدرسة والحضور وحصل على كأس التفوق.

وفي بداية الستينات أصبح عضواً في فرقة المسرح العسكري التي كانت تابعة للجيش المصري، وبعد حرب 1967، انتقل إلى مسرح “الحكيم” وقدم مسرحيات عديدة، منها “عرابي” و”المركب اللي تودي”، تاركاً أثراً جميلاً لدى الجمهور، ثم شارك في “روبابيكيا” و”صاحب العمارة”.

وفي نهاية السبعينات شارك حسني في “مسلسل أبنائي الأعزاء شكرا”، قبل أن يعود مجدداً في الثمانينات إلى المسرح، ليقدم مع الفنانة “سهير البابلي” و الفنان حسن عابدين مسرحية “ع الرصيف”، كما قدم في عام 1985 المسرحية الفكاهيه “اعقل يا مجنون” مع الفنان الكوميدي الكبير محمد نجم.

وبدأ حياته السينمائية في فيلم “الكرنك”، ومن بعده “سواق الأوتوبيس”، ثم شارك في عدد من الأفلام، من بينها البريء، البدروم، الهروب، و عمل مع عدد من المخرجين من بينهم محمد خان في فيلم زوجة رجل مهم، ورضوان الكاشف في فيلم “سارق الفرح” وشارك كذلك في أفلام السيد كاف، وناصر 56.

وفي نهاية التسعينيات عُرف عنه دعمه لجيل الشباب ومشاركته الدائمة في كافة أفلام مجموعة من الفنانين الشباب، ومنهم محمد هنيدي وأحمد حلمي ومحمد سعد وكريم عبد العزيز.

اقرأ أيضاً : حقيقية وفاة الفنانة فيروز.. ريما وغسان الرحباني يكشفان الأمر

وفي أحد اللقاءات الصحفية أجاب الراحل “حسن حسني” على سؤال من يجعله يضحك من القلب فأجاب: “كثيرون، ولكن فى الجيل القديم أعشق الراحل اسماعيل يس، وأضع له تمثالا فى غرفتى، فهو قادر على نشر السعادة والبهجة في وجه جمهوره، والجيل الحالي أحب أحمد حلمي، ومحمد سعد، ومحمد هنيدي، فهم مبدعون فى اختياراتهم للشخصيات وأضحك من قلبي عندما أشاهد أعمالهم”

إضافة إلى أنه شارك في العديد من الأعمال التلفزيونية والسينمائية المهمة على مدار المواسم الماضية، كمسلسل “سلطانة المعز” مع “غادة عبد الرازق” والذي عرض في موسم دراما رمضان الحالي، وقبل ذلك كان قد شارك في مسلسل “أبو جبل” لمصطفى شعبان، والذي عرض في موسم دراما رمضان الماضي.

كما كان حاضراً في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة “أحمد حلمي” و “منة شلبي” و “خالد الصاوي” و “بيومي فؤاد”.

وكان آخر ظهور للفنان حسن حسني على الشاشة عندما تم تكريمه في نهاية كانون الأول الماضي، أي قبل 6 أشهر،من قبل نقابة المهن التمثيلية، خلال الدورة الرابعة من مهرجان النقابة المسرحي في العاصمة المصرية القاهرة، حيثُ عبّر عن سعادته وامتنانه بالتكريم، بحضور عدد كبير من نجوم الفن.

اقرأ أيضاً : “رجعونا للحمير”.. فنانة سورية موالية تهاجم الأسد بعد قرارٍ يخص البنزين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى