منوع

للتخلص من مشاكل البشرة و التجاعيد استخدمي “الذهب السائل” زيت الأرجان

تعتبر صحة البشرة ونضارتها أمراً بالغ الأهمية؛ وإحدى أهم العناصر التي تعمل على ترطيب البشرة، ومنحها إشراقاً وحيوية، هي الزيوت الطبيعية، ومن بينها زيت الأرجان الذي يُطلق عليه اسم “الذهب السائل” حيث لم تأتِ تسميته من فراغ، فهو من الزيوت الطبيعية التي تعيد للبشرة شبابها، ورغم أنه اشتهر مؤخراً وذاع صيته، فقد استُخدم في دول المغرب العربي للعناية بالبشرة منذ سنوات طويلة، بالإضافة إلى الشعر والأظافر.

3152020 1 1

زيت الأرجان

فوائد زيت الأرجان للبشرة لا تقتصر على قدرته الفائقة في ترطيب الجلد، فهو من الزيوت التي تعالج مشكلات البشرة الشائعة كالحبوب والتجاعيد وترميم الخطوط الصغيرة التي تظهر في أماكن معينة في الوجه وخاصةً قرب الفم والعينين.

الوقاية من أضرار الشمس

قد ظهر أن خواص هذا الزيت المضادة للأكسدة تساعد على الوقاية من الأضرار التي قد تسببها أشعة الشمس، بما فيها، إسمرار البشرة، وحروق الشمس، والوقاية من سرطان الجلد، حيث يمكن وضع طبقة رقيقة من زيت الأرجان على البشرة قبل التعرض لأشعة الشمس.

ترطيب البشرة

يدخل هذا الزيت في تركيب العديد من مستحضرات ترطيب الجلد، بسبب خواصه الطبيعية المرطبة، لاحتوائه على نسبة مرتفعة من فيتامين “C”، والذي يحفظ ترطيب الجلد ويقيه من الجفاف، لذا يمكن استخدامه كبديل طبيعي وفعّال لمرطب البشرة الصناعي.

3152020 1 2

اقرأ أيضاً : فيتامين D نقصه يضعف المناعة ويُفقدنا حاسة هامة.. أساسيات واجب معرفتها عنه

علاج الحبوب

يسبب اضطراب الهرمونات بالجسم ظهور حبوب البشرة نتيجة زيادة معدل إفراز الزيوت الدهنية، ويمتلك هذا زيت خصائص تساعد على تنظيم معدل إفراز الزيوت بالبشرة، ما يساعد على علاج عدة أنواع من الحبوب وإكساب البشرة مظهراً ناعماً، وعلاج الالتهاب والإحمرار المصاحب للحبوب، يستخدم زيت الأرجان على البشرة مرتين يومياً، وتختفي الحبوب في غضون أربعة أسابيع من الاستخدام المنتظم.

علاج عدوى الجلد

من الاستخدامات الشائعة لزيت الأرجان هو علاج عدوى الجلد، لخواصه المضادة للبكتيريا والفطريات، ولعلاج عدوى الجلد المختلفة، يستخدم موضعياً على الأماكن المصابة مرتين يوميًا.

تقليل التجاعيد

يُستخدم الزيت للوقاية من آثار تقدم العمر وتأخير التجاعيد وعلاج الخطوط الرفيعة، وقد أشارت واحدة من الدراسات الحديثة إلى أن تناول زيت الأرجان واستخدامه موضعياً أيضاً يزيد من مرونة الجلد، ويساعد على تخفيف التجاعيد للسيدات بعد انقطاع الحيض.

للتخلص من مشاكل البشرة و التجاعيد استخدمي "الذهب السائل" زيت الأرجان
للتخلص من مشاكل البشرة و التجاعيد استخدمي “الذهب السائل” زيت الأرجان

اقرأ أيضاً : علاج السرطان.. فيتامين يؤخذ في رمضان يدمر الخلايا السرطانية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق