الصحة

وداعاً لـ الشعر الجاف والمتقصف مع هذه الوصفات الطبيعية

الشعر الجاف والمتقصف

ترغب الفتيات في الحصول على شعر طويل يتمتع بالحيوية والنعومة، وعلاج الشعر الجاف والتالف.

وهناك طرق كثيرة تساعد على تحقيق هذا الأمر وبخطوات سهلة، وأهمها الماسكات الطبيعية للشعر، باستخدام المواد الطبيعية والزيوت المأخوذة من بذور الثمار.

أو من أوراق النباتات، لأن هذه المكونات مشابهة إلى حد كبير للزيوت الطبيعية الموجودة في الشعر والتي تحافظ على رطوبته ولمعانه، ولكن تضرر الطبقة التي تقوم بذلك يجعل الشعر باهتاً وجافاً، وتجعله محتاجاً لمساعدة خارجية.

 

وداعاً لـ الشعر الجاف والمتقصف مع هذه الوصفات الطبيعية
وداعاً لـ الشعر الجاف والمتقصف مع هذه الوصفات الطبيعية

قناع زيت جوز الهند لتطويل الشعر:

 

 

يوضع زيت جوز الهند الدافئ على الشعر من الجذور حتى الأطراف، ويتم تدليك الشعر لعدة دقائق قبل وضع قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، ثم يجب غسل الشعر بالماء واستخدام الشامبو والبلسم المعتاد.

 

 

قناع الأفوكادو لتطويل الشعر:

وداعاً لـ الشعر الجاف والمتقصف مع هذه الوصفات الطبيعية
وداعاً لـ الشعر الجاف والمتقصف مع هذه الوصفات الطبيعية

يعد الأفوكادو غنياً بالمغذيات الضرورية للشعر، فهو يزيده نعومة ولمعاناً، كما يعتبر ضرورياً للتخلص من جفاف الشعر والضرر الذي تسببه العوامل البيئية للشعر ، حيث تُمزج حبة الأفوكادو المهروسة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، ويوضع المزيج على الشعر من الجذور وحتى الأطراف، من ثم تستخدم قبعة الاستحمام لتغطيته لمدة 30 دقيقة، ويتم غسل القناع بالماء و الشامبو أيضاً.

 

 

 

قناع البيض لتطويل الشعر:

 

تُمزج بيضة واحدة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون والعسل حتى يصبح مزيجاً متماسكاً، ويوضع القناع على الشعر الرطب وفروة الرأس يُغطي الرأس باستخدام قبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد والشامبو، ومن الضروري عند وضع قناع البيض عدم غسل الشعر بالماء الساخن.

 

 

 

الموز وحبوب الذرة وزيت الزيتون للشعر الجاف:

 

 

يعتبر الموز من أفضل المكونات الطبيعية المرطبة والمغذية لفروة الرأس، ولتطبيق هذه الوصفة يتم مزج موزة مهروسة مع ملعقة من حبوب الذرة، وربع كوب من الماء، وثلاث ملاعق من زيت الزيتون، وعندما يصبح الخليط متجانساً، يوضع على الشعر لمدة ساعتين كاملتين، وومن ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر وبعدها يغسل مع الشامبو.

 

حليب جوز الهند وعصير الليمون وعرق السوس لعلاج الشعر المتقصف والجاف:

 

يُمزج كوب من حليب جوز الهند، و4 ملاعق من عصير الليمون، وملعقتين من زيت الزيتون، و3 ملاعق كبيرة من النشا، وملعقة من بودرة عرق السوس في إناء على نار هادئة ومن ثم يتم تحريك الخليط حتى يصبح كريمياً، وعندما يبرد يوضع الخليط على الشعر لمدة ساعتين، ومن بعدها يغسل بالماء الدافئ.

 

أوراق الكاري وزيت جوز الهند لعلاج الشعر الجاف:

 

تعتبر أوراق الكاري مكون طبيعي ممتاز للتخلص من الشعر التالف نظراً لغناه بالكالسيوم والفيتامينات والفسفور والحديد، ولتطبيق هذه الوصفة تخلط ملعقتين من زيت جوز الهند و6 أوراق كاري على نار هادئة لمدة 5 دقائق ثم تترك حتى تبرد، ومن بعدها يوّزع الزيت الناتج على فروة الرأس وأطرافه التالفة ومن ثم يغطى بمنشفة دافئة لمدة 15 دقيقة قبل غسله.

 

إقرأ أيضاً: 3 وصفات خطيرة من أجل الحصول على شعر قوي وكثيف للرجال

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق