سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || شبيح يظن نفسه “روبن هود” بـ المظاهرات الأمريكية.. والحرس الوطني يحسب نفسه بسوريا

انتشر فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم الأحد، لرجل يحسب نفسه “روبن هود” ويطلق سهامه على المتظاهرين في إحدى المظاهرات الأمريكية التي اندلعت احتجاجًا على مقتل جورج فلويد.

شبيح في المظاهرات الأمريكية

ويظهر في الفيديو رجل يبدو في الخمسينات من عمره، حاملًا بيده سلاح “قوس نشاب” ويطلق أسهمه على المحتجين، حيث يصيب أحد الأشخاص، لكن سرعان ما التفتت إليه الجموع وانهالوا عليه بالضرب .

بالفيديو || شبيح يظن نفسه "روبن هود" بـ المظاهرات الأمريكية.. والحرس الوطني يحسب نفسه بسوريا

من جهة أخرى، بث نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعًا مصورًا، ظهر فيه مجموعة من عناصر الحرس الوطني الأمريكي، وهي تطلق النار على المدنيين الذين يقفون على شرفات منازلهم، وذلك أثناء قيامهم بدورية بأحد الشوارع.

وسبق أن نشرت أكثر من 10 ولايات أمريكية، قوات الحرس الوطني للتعامل مع الاحتجاجات وأعمال الشغب التي اندلعت في البلاد بعد مقتل المواطن من أصول أفريقية، جورج فلويد، في مدينة مينيابوليس، على يد ضابط شرطة أبيض بطريقة وحشية.

ردع أعمال الشغب

ومع تصاعد التوتر، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن استعداد قوات الجيش للتدخل سريعًا لردع الاضطرابات المترافقة بأعمال عنف تجاه المتظاهرين، متهما “اليساريين المتطرفين” بالوقوف وراء أعمال الشغب.

بالفيديو || شبيح يظن نفسه "روبن هود" بـ المظاهرات الأمريكية.. والحرس الوطني يحسب نفسه بسوريا

شاهد أيضاً : تصاعد حدة الاحتجاجات بعد مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس والسلطات تطلب الدعم

ودعا السلطات المحلية في الولايات إلى أن تكون أكثر صرامة في التعامل معهم، مهددا باستخدام “القوة العسكرية غير المحدودة” حال تطلبت الضرورة لذلك.

شاهد أيضاً : أمريكا على أعتاب “ثورة”.. وترامب يصف المتظاهرين بـ “البلطجية” ويهدد بقتلهم

مثل جورج فلويد .. 11 وفاة لأصحاب البشرة السوداء أشعلت الاحتجاجات ضد وحشية الشرطة الأمريكية

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق