الشأن السوري

ملخص الحسكة اليومي 27-8-2017

الوضع العام:

أصدرت القيادة العامة لقوات اسايش روج افا شمال سوريا بيانا إلى الرأي العام بمناسبة عيد الأضحى المبارك حيث دعت قوات الاسايش أبناء روج افا إلى عدم إطلاق الاعيرة النارية والابتعاد عن التجمعات خلال أيام عيد الأضحى كما طالبت أصحاب الدراجات النارية بعدم التجول داخل المدن والأسواق والمناطق الآهلة بالسكان حرصا على أمن المدنيين، وعدم السماح بمرور الشاحنات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة/بكافة أنواعها/ بدءا من تاريخ 28/8/2017 حتى إصدار بيان لاحق بهذا الخصوص.

فيما قالت مصادر محليه من الحسكة بأن أهالي المنازل المحيطة بمديرية مالية الحسكة وسط المدينة يطالبون مؤسسة المياه ومجلس مدينة الحسكة بحل مشكلة اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي.

كما أقامت وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية دورة حول عمل أقسام الإسعاف والطوارئ بالمؤسسات الصحية بمشاركة نحو 40 متدربا ومتدربة من الممرضين العاملين في مشفى القامشلي الوطني ومتطوعين بجمعيات أهلية.

فيما يعاني أكثر من “100” منزل في حي الصالحية بمدينة الحسكة، منذ الجمعة الماضية، من انقطاع خدمة الهواتف الأرضية.

على الصعيد العسكري:

شن تنظيم الدولة مساء أمس هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في بلدة الشدادي جنوب الحسكة تم فيها استهداف مبني قيادة قسد، وعلى إثرها اندلعت اشتباكات قوية بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة اخرى أسفرت الاشتباكات التي دامت حتى ساعات الصباح الاولى الى مقتل عدد من مقاتلي الطرفين إضافة إلى جانب اصابة 3مدنين من اهالي البلدة.

152067

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى