الشأن السوري

ملخص ادلب اليومي 29-8-2014

القصف:
معرة النعمان وريفها :اعلن الجيش الحر اليوم عن بدء معركة الجيش الواحد لتحرير وادي الضيف و الحامدية والتي شاركت فيها عدة فصائل والوية مقاتلة ابرزها الجبهة الاسلامية وجبهة ثوار سوريا والفرقة 13 فيلق الشام وهيئة دروع الثورة وجبهة النصرة وحركة حزم .

وقد قاموا الابطال اليوم بدك حواجز وادي الضيف و الحامدية بقذائف الهاون ومدافع جهنم وقذائف الدبابات والصواريخ الموجهة وكانت الاصابات محققة ، فقد تم قصف مبنى القيادة في وادي الضيف وحاجز الزعلانة ومعمل السماد وعين قريع وحاجز الضبعان في وادي الضيف وعلى اطرافه الشرقية .

وقد تمكنوا من تدمير دبابة في عين قريع بصاروخ تاو موجه مضاد للدروع وتفجير دبابة داخل مبنى القيادة في وادي الضيف اثناء استهدافه بالقذائف و دبابة اخرى وعربتي بي ام بي في حاجز الضبعان .

بالإضافة الى قتل عدد كبير من جنود النظام خلال القصف والاشتباكات واعداد كبيرة من الجرحى لا يقدرون على اسعافهم ومداواتهم.

وقد جن جنون الطيران الحربي والمروحي حيث سجلت اليوم اكثر من  20 غارة جوية على معرة النعمان وريفها وغارات بالجملة على منطقة الحدث والاشتباكات ، حيث اغار الطيران الحربي على معرة النعمان وعلى بلدة معرشمشة وعلى جبهة عين قريع وجبهة الزعلانة ، بالإضافة الى البراميل المتفجرة التي القاها الطيران المروحي على جبهات الحامدية وعين قريع وعلى جبهة وادي الضيف الشرقية .

وقام حاجز القرميد ومعسكر المسطومة ومعسكر الطلائع بإمطار معرة النعمان والجبهة الشرقية لوادي الضيف بأعداد كبيرة من قذائف المدفعية وذلك للتخفيف عن عناصر النظام المحاصرة والمنهارة في وادي الضيف و الحامدية .

وقد ارتقى عدد من الشهداء على جبهات وادي الضيف و الحامدية نتيجة الاشتباكات ونتيجة القصف الهمجي و العنيف الذي تعرضت له المنطقة .

وقد سقطت عدة صواريخ ارض ارض على الاحياء السكنية في معرة النعمان مصدرها بلدة جورين النصيرية مخلفة دمارا كبيرا في المباني والاسواق والمحال التجارية .

وردا على القصف الذي قام به حاجز القرميد معسكر الطلائع لجبهة وادي الضيف قام الثوار والكتائب الثورية في الشمال بقصف هذه الحواجز واستهدافها بقذائف الهاون وذلك تلبية لطلب الثوار في معرة النعمان للتخفيف عنهم و لإسكاتهم.

جرجناز :  شن الطيران الحربي غارة جنوب بلدة جرجناز والحمد لله في الاراضي الزراعية ،

معردبسة :شن الطيران الحربي غارة جوية على قرية معردبسة قبل المغرب بقليل

الهبيط : القاء براميل متفجرة على البلدة دون وقوع اصابات بشرية .

سراقب تل مرديخ : غارتين بالطيران الحربي على تل مرديخ الأثري .

أريحا معمل القرميد :  قصف اليوم معمل القرميد معرة النعمان ومحيطها كمؤازرة لحواجز وادي الضيف الذي يتعرض اليوم لمحاولة اقتحام و تعرض هو الآخر لقصف بمدافع الهاون وصواريخ الغراد من قبل الثوار بالمنطقة .

معرة مصرين :أصدرت محكمة معرة مصرين اليوم قرار يقضي بمراقبة لباس النساء على ان يكون محتشما وغير فاضحا .

منوع  :

شهد الريف الادلبي اليوم خروج عدة مظاهرات في بعض القرى والبلدات  ، فقد خرجت مظاهرة في مدينة سرمين وطالبت بإسقاط الامراء ومحاسبة متخاذلي الثورة.

اصدرت الهيئة الشرعية في معرة مصرين قرارا يلزم نساء وفتيات المدينة بارتداء اللبس الشرعي .

ادلب 3

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى