الشأن السوري

وفاة تاجرين بأزمة قلبية في حلب بعد مداهمة الجمارك!!


تسببت إحدى حملات الجمارك التابعة للنظام السوري، على أحد محال الألبسة بحلب الغربية اليوم، بوفاة صاحب المحل بعد أن أصيب بأزمة قلبية.

جمارك النظام تستمر بحملتها على البضائع التركية في حلب

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب، هديل محمد، إن دوريات الجمارك صادرت بضائع أحد محال الألبسة في سوق أدونيس، ليصاب صاحب المحل “محمد الفاعل” بأزمة قلبية نُقل على أثرها إلى المشفى، حيث فارق الحياة فور وصوله.

وأضافت مراسلتنا أن الجمارك صادرت البضاعة لأنها مهربة من تركيا ولا تحمل أوراقًا رسميّة، علما أنَّ حملة الجمارك تركزت في الآونة الأخيرة على محال بيع الألبسة والصوف.

وذكرت مراسلتنا أنَّ يوم أمس شهد حالة مشابهة عقب مصادرة دوريات الجمارك لبضائع تاجر الصوف في سوق أدونيس والمعروف باسم “أبو فاروق”، ليفارق الحياة بعدها بأزمة قلبية.

ولفتت مراسلتنا إلى أنَّ البضائع المهربة تدخل من مناطق سيطرة المعارضة إلى مناطق سيطرة النظام عبر المعابر بين الطرفين، وبعد أن يدفع التجار عليها أتاوات ومبالغ مالية لقوات الفرقة الرابعة المسيطرة على المعابر.

تجار حلب مستغربون!!

قال شادي صباغ، أحد تجار الصوف في سوق أدونيس، لوكالتنا، إنَّ حملة الجمارك على أسواق مدينة حلب استعرت قبل عدة أيام، ما تسبب بخسائر بملايين الليرات السورية لتجار الصوف والألبسة، بالإضافة إلى أنَّ الحملة أدت لانقطاع مادة الصوف من الأسواق.

وتساءل الصباغ عن سبب سماح قوات النظام والجمارك للبضائع المهربة بالدخول عبر الحواجز والمعابر، ومن ثم مكافحتها ومصادرتها بعد أن يتكلف عليها التجار مبالغ طائلة كأتاوات ورشاوي.

يُذكر أنَّ دوريات الجمارك التابعة لقوات النظام شنَّت حملات مشابهة على المواد الغذائية والألبسة المهربة في محافظتي درعا وحماة منتصف الشهر الماضي.

 

Aleppo11032019

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى