أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

إسرائيل تستعد لـ “هجوم صاروخي” وشيك وسلطاتها تُغلق منطقة بالقدس بسبب “جثة جندي أردني”

أفادت تقارير عبرية، اليوم الخميس، أنّ إسرائيل تستعد لسيناريو باتت احتمالية حدوثه كبيرة، والذي يتمثّل بتنفيذ هجوم صاروخي مزدوج انطلاقاً من الأراضي اللبنانية.

إسرائيل تستعد لـ “هجوم صاروخي” وشيك

وفي السياق، كشفت وسائل إعلامٍ عبريّة، أنّ التقديرات داخل إسرائيل تشير إلى احتمالية قيام الفصائل المسلحة الفلسطينية المتواجدة في لبنان بالعودة لإطلاق الصواريخ نحو مدن شمال إسرائيل.

أفادت صحيفة “معاريف” الإسرائيلية نقلاً عن مصدرٍ رفيع في جهاز الأمن الإسرائيلي أنّ “هناك احتمالاً كبيراً أن تستمر المنظمات الفلسطينية في لبنان، بإطلاق القذائف الصاروخية صوب شمال إسرائيل”.

وبيّنت الصحيفة الإسرائيلية أنّ “جهاز الأمن والاستخبارات الإسرائيلية، يرى أنه يتطور واقع ميداني تنشط فيه فصائل فلسطينية بإيحاء من حركة حماس، رغم عدم وجود قرائن في هذه المرحلة حول توجيه مباشر من حماس لتلك الفصائل الإرهابية الصغيرة التي تستغل الفوضى في لبنان”.

وأشارت الصحيفة، إلى أنّ “تقديرات جهاز الأمن هي أنه يوجد احتمال كبير أن تستمر المنظمات الفلسطينية في لبنان بإطلاق قذائف صاروخية، خاصة بغياب الضغوط المباشرة وغير المباشرة عليها من جانب الجيش اللبناني، وحزب الله للتوقف عن إطلاقها”.

ووفقاً للصحيفة ذاتها، فإنّ “إطلاق حزب الله القذائف الصاروخية باتجاه مزارع شبعا الخاضعة للسيطرة الإسرائيلية هدفه التلميح لإسرائيل أن حزب الله سيرد أيضاً على هجمات سلاح الجو الإسرائيلي ضد أهداف ليست تابعة له”.

وشدد جهاز الأمن الإسرائيلي على أنّ “التقدير السائد في جهاز الأمن، هو أن هناك احتمالية لتطور أيام من القتال ضد حزب الله في لبنان، في أعقاب استمرار هذا الاتجاه وإطلاق المنظمات المسلحة الفلسطينية قذائف صاروخية، هو احتمال معقول، حيث يستعد والجيش الإسرائيلي لهذا الاحتمال”.

إغلاق منطقة بالقدس بسبب “جثة جندي أردني”

وفي سياقٍ ذي صلة، كشفت حفرياتٌ بهدف بناء خط السكة الحديد للقطار الخفيف في القدس المحتلة، جثة جنديٍّ أردني وإلى جانبها “سكين وخاتم وخوذة عسكرية.

وفي التفاصيل، أعلنت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، اليوم، أنّه قد تم اكتشاف جثة الجندي، أمس الأربعاء، في منطقة تلة الذخيرة القريب من حي الشيخ جراح في القدس.

بدورها، رجّحت مصادر إسرائيلية مطّلعة على القضية، أن تكون الجثة عائدة لجندي أردني قُتل في المعارك مع الجيش الإسرائيلي خلال حرب حزيران/يونيو العام 1967.

مواضيع ذات صِلة : هجوم صاروخي لبناني يسبب هلعاً بإسرائيل… “صفارات الإنذار” تدوي والأخيرة ترد بقصف مدفعي

وعلى خلفية العثور على الجثة، أغلقت السلطات الإسرائيلية المكان على الفور، كما تمّ استدعاء قواتٍ ومحققين مختصين بالتشخيص الجنائي بهدف التأكد من صحة فرضية أنّ الجثة تعود لجنديٍّ أردني.

شاهد أيضاً : ابن مشعل طاغية يهودي- فاحش الثراء.. كرهه اليهود قبل المسلمين و سعى لإقامة إسرائيل في المغرب فأوقفه الرشيد بن الشريف بخطة ذكيّة

إسرائيل تستعد لـ "هجوم صاروخي" وشيك وسلطاتها تغلق منطقة بالقدس بسبب "جثة جندي أردني"
إسرائيل تستعد لـ “هجوم صاروخي” وشيك وسلطاتها تغلق منطقة بالقدس بسبب “جثة جندي أردني”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى