سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

“فكرة رعش”.. سعوديون يدعون لإنشاء تطبيق تواصل خاص بهم درءاً للفضائح الخاصة (فيديو)

فكرة رعش

نشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تحت هاشتاغ “فكرة رعش” تضمن دعوة شاب سعودي يُدعى “رعش” لإنشاء تطبيق مشابه لتويتر، ولكن خاص بالسعوديين فقط.

وتحدث رعش ضمن الفيديو، أنه يمكن إنشاء تطبيق ملائم لعادات وتقاليد السعودية، مع تضمنه أفكار المواقع الأخرى مثل الهاشتاغ والمنشورات وغيرها، لكنه شدد على عدم نشر ما أسماه بالفضائح، وذكر مثالاً لذلك شكاوى بعض النساء من أزواجهن، وكتابة التفاصيل الخاصة بالعائلات.

"فكرة رعش".. سعوديون يدعون لإنشاء تطبيق تواصل خاص بهم درءاً للفضائح الخاصة (فيديو)
“فكرة رعش”.. سعوديون يدعون لإنشاء تطبيق تواصل خاص بهم درءاً للفضائح الخاصة (فيديو)

واقترح الشاب أن تقوم شركة سعودية بتصميم الموقع، وتحديثه بين فترة وأُخرى، على ألا يكون عالمي ولا عربي ولا حتى خليجي وقال: ” نريد أن يكون خاص بينا” مشيراً إلى السعودية فقط.

واقترح أيضاً أن يتضمن هذا الموقع حسابات للوزارات السعودية، والأخبار السعودية، وكل المؤسسات الإدارية والمعنية، والاستغناء عن مواقع التواصل الأُخرى، التي عبر عن رأيه بها بأنها تفضح أسرار السعوديين.

وأكد المدعو ” رعش” أنه على استعداد لبيع فكرته هذه إذا قُدمت له عروض مناسبة من شركة سعودية، وحذر من سرقة فكرته التي وصفها بأنها شديدة الأهمية وتحمل هدفاً بعيد المدى.

وجاء التفاعل مع الفيديو متفاوتاً بين ساخرٍ من الفكرة وبين مشجع لها، حيثُ علقت فتاة باسم “اسمهان” قائلة: “فكرة حلوة، ولو يكون للتطبيق فريق متابعة يقلعوا أبو كل من يشق الصف أو يطلع من دولة ثانية”.

شاهد أيضاً : السعودية شهد القفاري تدعو النساء للتمرد على أزواجهن والهجرة إلى كندا.. وتثير موجة ردود

بينما علقت غتاة أخرى باسم ” أنغام” بقولها: ” يبغى يحبسنا ويكتم نفسنا، خبرك قديم يا رعش ترى تويتر سعودي” ، والمفاجئ في الأمر اكثر من ذلك أن هناك تعليقات كثيرة أكدت أنه يجب الدخول للتطبيق الخاص بالسعودية بواسطة الهوية الشخصية، لمنع اختراقه من دول أُخرى.

شاهد أيضاً : السعودية تعلن موعد عودة الحياة إلى طبيعتها.. ورد فعل طفلة يثير مواقع التواصل الاجتماعي

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق