الشأن السوريسلايد رئيسي

أمريكا وتركيا تؤكدان على قرارات هامّة حول إدلب.. واستنفار للقوات التركية على طريق الـ”M4″

– مباحثات أمريكية تركية حول إدلب

بحث الجانبان التركي والأمريكي أمس الإثنين، تطورات الأحداث في الشأن السوري، خلال اتصال هاتفي بين المتحدث باسم الرئاسة التركية “إبراهيم قالن” ومستشار الأمن القومي الأمريكي “روبرت أوبراين”.

وأكدت الرئاسة التركية أنّ الجانبان جددا رؤيتهما المشتركة فيما يتصل بتسريع عمل اللجنة الدستورية الخاصة بإيجاد حل سياسي في سوريا ومواصلة وقف إطلاق النار في إدلب.

– دورية مشتركة جديدة

جاء ذلك بالوقت الذي تواصل فيه قوات النظام السوري خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في ادلب، حيث تحدث مراسل وكالة ستيب الإخبارية، عمر العمر، عن استهداف قوات المعارضة لمجموعات من قوات النظام السوري حاولت التسلّل باتجاه منطقة جبل الزاوية في إدلب، وأوقعت قتلى وجرحى بينهم.

أمريكا وتركيا تؤكدان على قرارات هامّة حول إدلب.. واستنفار للقوات التركية على طريق الـ"M4"
أمريكا وتركيا تؤكدان على قرارات هامّة حول إدلب.. واستنفار للقوات التركية على طريق الـ”M4″

كما أشار إلى قيام القوات التركية والروسية صباح اليوم الثلاثاء، بتسيير الدورية المشتركة الرابعة عشر على طريق M4 بين بلدتي الترنبة وأورم الجوز بريف ادلب الجنوبي.

وأكد مراسلنا أنّ تسيير الدورية رافقها انتشار واسع للقوات التركية بالتزامن مع تحليق طائرات مروحيّة وطائرات استطلاع بأجواء المنطقة.

اقرأ أيضاً : قيادي موالي لتركيا يؤكد نوايا معركة قادمة في إدلب.. ويكشف تفاصيلها

وجاء ذلك بعد سماع دوي أصوات انفجارات جنوبي ادلب، تبين أنها ناتجة عن قيام الجيش التركي بتدريبات عسكرية داخل نقاطه المتمركزة في المنطقة.

يشار إلى أنّ أخباراً تداولها وسائل إعلام مؤخراً عن تحركات عسكرية تركية مع قوات المعارضة الموالية لها من جهة، وتحركات لقوات النظام السوري والمليشيات التابعة لها من جهة ثانية، تنذر بوجود بوادر معركة قادمة في إدلب.

شاهد أيضاً : مسؤول بالنظام السوري يتباهى بنبش الشبيحة لقبر “عمر بن عبد العزيز” والأضرحة الدينية 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق