أخبار العالمسلايد رئيسي

“لايجوز”.. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار “منع الجنس” في بريطانيا

واجهت حكومة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، انتقادات بشأن قواعد الحماية من جائحة كورونا، التي وصفتها وسائل إعلام بريطانية بأنها “منع الجنس”.

بريطانيا تمنع الجنس!

ووفقاً للتعديلات التي أدخلت على القواعد في بريطانيا، خلال الساعات الأخيرة، فإنه لا يجوز لأي شخص المشاركة في تجمع يقام في مكان عام أو خاص، ويتألف من شخصين أو أكثر.

وقال وزير الإسكان البريطاني سيمون كلارك، اليوم الثلاثاء، في تصريحٍ لإذاعة “LBC” عندما سئل عما إذا كانت القواعد هذه تسمح للأزواج بممارسة الجنس في الهواء الطلق: “من الإنصاف أن نقول أن خطر انتقال الفيروس أقل بكثير في الهواء الطلق منه في الفضاء الداخلي، ولكن من الواضح أننا لا نشجع الناس على فعل أي شيء مثل ذلك في هذا الوقت أو في أي وقت آخر”.

جونسون يحذر

وكان رئيس الوزراء البريطاني، جونسون، قد جدد تحذيراته للمواطنين من خطورة فيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة)، ودعاء لاستمرار اليقظة في الحرب على الفيروس، المسبب لمرض “كوفيد-19”.

وأكد جونسون، في تغريدة عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر” أن هناك 3 شروط يجب توافرها، في من يرغب في إجراء اختبار الكشف عن احتمال إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح أن الأعراض الثلاثة، التي يتم وضعها للسماح لأي شخص بإجراء اختبار كورونا، هي ارتفاع درجة الحرارة، وإصابته بالسعال فجأةً، إلى جانب فقد حاستي الشم والتذوق.

"لايجوز".. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار "منع الجنس" في بريطانيا
“لايجوز”.. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار “منع الجنس” في بريطانيا

اقرأ أيضاً : رئيس الحكومة البريطانية “جونسون” يؤكّد إصابته بفيروس كورونا..

مئات الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا

وعلى صعيدٍ متصل، أفادت الحكومة البريطانية، في بيانات جديدة خلال الساعات الأخيرة، بارتفاع حصيلة المتوفين جراء عدوى فيروس كورونا المستجد “COVID-19”  في المملكة المتحدة، خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 111 شخصاً لتصل إلى 39049 حالة.

وأوضحت أن هذا العدد يشمل 445 وفاة، تمّ تسجيلها في إنجلترا خلال الفترة بين 24 أبريل و31 مايو ولم يتم إدراجها سابقاً في الإحصائية.

وتعتبر بريطانيا الدولة الثانية، عالمياً من حيث عدد الوفيات المسجلة جراء فيروس كورونا، والرابعة من حيث حصيلة الإصابات.

كورونا عالمياً

وتجاوز عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد، الذي تحول إلى وباء عالمي (جائحة) 6.2 ملايين مصاب، بينهم أكثر من 372 ألف حالة وفاة.

"لايجوز".. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار "منع الجنس" في بريطانيا
“لايجوز”.. حكومة جونسون في موقفٍ محرج بعد قرار “منع الجنس” في بريطانيا

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| نسي إغلاق الميكروفون.. مسؤول بريطاني في موقف محرج بعد إهانة زميلته بهذا الكلام

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق