أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

لهؤلاء فقط.. لبنان يعلن إعادة فتح الحدود مع سوريا من معبرين ولمدة يومين

أعلنت السلطات اللبنانية، في بيانٍ رسمي، إعادة فتح الحدود البرية مع سوريا عبر معبري المصنع والعبودية، اليوم الثلاثاء ويوم الخميس القادم.

وبحسب البيان، الذي أصدرته المديرية العامة للأمن العام، فإن القرار يشمل رعايا اللبنانيين في سوريا، الراغبين بالعودة إلى بلادهم.

الأمن اللبناني يفتح الحدود مع سوريا

وجاء في نص البيان: “استناداً إلى مقررات مجلس الوزراء بتاريخ 31/05 المتعلقة بعودة المغتربين اللبنانيين من الخارج، سيصار إلى فتح الحدود البرية مع سوريا عبر مركزي المصنع والعبودية الحدودين بتاريخ 2/6/2020 و4/6/2020 من الساعة 9.00 لغاية الساعة 16.00”.

وأضاف البيان: “سيكون مفتوحاً أمام اللبنانيين وأفراد عائلاتهم (ابن لبنانية أو ابن لبناني، زوج لبنانية أو زوجة لبناني) فقط المتواجدين في سوريا والراغبين بالعودة إلى لبنان”.

وكانت السلطات اللبنانية، أغلقت في وقتٍ سابق، مع انتشار فيروس كورونا المستجد، الحدود مع سوريا ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة الوباء.

اقرأ أيضاً : مسؤول لبناني يزور دمشق ليلًا وقرارات عدة بين البلدين

لبنان تخطى المرحلة الأسوأ

ووفقاً لوزير الصحة اللبناني، فإن لبنان تخطى المرحلة الأسوأ من انتشار فيروس كورونا المستجد، في وقت ترفع البلاد تدريجياً الإغلاق المفروض منذ أشهر.

وسجل لبنان، الذي يعيش فيه ستة ملايين نسمة بينهم لاجئون سوريون وفلسطينيون، عدد إصابات ووفيات منخفض نسبياً.

وأعلنت السلطات اللبنانية، اليومين الماضيين، إجراءات تخفيف جديدة بينها تعديل موعد حظر التجول ليبدأ من منتصف الليل، بدلاً من السابعة مساءاً، وحتى الخامسة صباحاً.

اقرأ أيضاً : عملية عسكرية سرية على حدود سوريا.. التفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق