شاهد بالفيديو

هل اندلعت ثورات الغرب.. احتجاجات في باريس على مقتل رجل “أسود” عام 2016 (فيديو)

بعد أيام على اندلاع الاحتجاجات في أمريكا ضد العنصرية، بعد مقتل الأمريكي جورج فرويد، شهدت العاصمة الفرنسية باريس مظاهرات جديدة هي الأخرى، احتجاجاً على مقتل شاب فرنسي “أسود” عام 2016.

وطالب المحتجون بمحاسبة قتلة آداما تراوري، الشاب ذي البشرة السوداء الذي لقي حتفه خلال التحقيقات التي أجرتها معه الشرطة الفرنسية عام 2016، وقد تأثرت هذه الاحتجاجات بما يجري في أمريكا.

حيث رفع المحتجون لافتات تدعو لنبذ العنصرية في العالم، وبينها عبارات مثل (“بلاك لايفز ماتر” بالإنكليزية: حياة السود ذات قيمة و”آي كانت بريث” بالإنكليزية: لا أستطيع التنفس و”العدالة لآداما).

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| شقيقة قيادي “داعشي” تظهر في احتجاجات أمريكا وتحاول قتل شرطي أمريكي بالسكين

وجرت الاحتجاجات أمام قصر العدالة أكبر محاكم العاصمة الفرنسية “باريس”، حيث حصل تراشق بين المحتجين والشرطة، قبل أن تقدم الشرطة الفرنسية على تفريق المحتجين إلى الشوارع الجانبية من أمام قصر العدالة، موضحةً أنّ التجمعات تخرق القانون والتوصيات التي جرت بعد انتشار فيروس كورونا المستجد.

بدورها دعت شقيقة أداما تراوري، الذي توفي عام 2016 بعد اعتقاله على أيدي شرطة الدرك في بلدة شمالي باريس، أنصارها، إلى الاحتجاج بالقرب من مجمع محاكم باريس الرئيسي، للمطالبة بمحاكمة عادلة لقتلة شقيقها.

يشار على أن الاحتجاجات قد اندلعت ضد العنصرية والتفريق بين ذوي البشرة السوداء والبيضاء انطلاقاً من أمريكا بعد مقتل الرجل “الأسود”، جورج فلويد، على يد شرطي أمريكي.

اقرأ أيضاً : أمريكا على أعتاب “ثورة”.. وترامب يصف المتظاهرين بـ “البلطجية” ويهدد بقتلهم (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق