أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

تسريبات خطيرة.. معارض قطري ينشر تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر حول السعودية وقناة “الجزيرة”

تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر السابق

واصل المتحدث باسم المعارضة القطرية، خالد الهيل، نشر تسريبات صوتية منسوبة لأمير قطر السابق حمد بن خليفة آل ثاني، ووزير خارجيته، حمد بن جاسم آل ثاني، ودورهم بالتأثير على سياسة قناة “الجزيرة” القطرية، ومهاجمة السعودية.

وأظهر التسريب الأول الذي نشره، خالد الهيل، أصواتاً منسوبة لأمير قطر السابق ووزير خارجيته، خلال اجتماع قديم مع الرئيس الليبي الراحل، معمر القذافي، حيث يؤكد القذافي فيه أنّ الاتفاق الذي يجري بين الطرفين هو منع أي أحد من مهاجمة ليبيا و”نظامه” من خلال شاشة “الجزيرة” القطرية.

362020 7 2

وقال القذافي في التسجيل: “أي أحد يتكلم عن ليبيا ممنوع، أي برنامج عن ليبيا أو يتكلم عنها هو ممنوع”.

بينما ردّ عليه الأمير القطري بأنّ الشخص الذي ينسق بينهم ويتبع للقذافي لم يعد يرد على المكالمات الهاتفية من قبل القطريين، مطالباً الرئيس الليبي بمحاسبته، وأكد على أنهم على تواصل مباشر مع سيف الإسلام القذافي وآخرين من النظام الليبي السابق لاستمرار التنسيق.

اقرأ أيضاً : تسجيل مسرّب لمكالمة بين القذافي والأمير القطري حمد.. بهذه الألفاظ العنصرية شتم الأخير أوباما

وفي التسريب الصوتي الثاني الذي نشره أمس، خالد الهيل، تساءل القذافي عن إمكانية توقف “الجزيرة” من مهاجمة السعودية، ليرد عليه الأمير القطري: “لن يكون هناك توقف كامل”.

وأثار طلب “القذافي” ردّة فعل لدى الحضور والتي يبدو أنه كان خلال اجتماع ما جرى بين الطرفين، حيث أكد القطريين حينها بأنه يحتاجون للوقت لتخفيف حدة الهجوم على السعودية عبر قناة “الجزيرة”.

وجاء نشر التسريبات من قبل المعارض القطري بعد يوم من نشره تسريب لذات الجلسة التي يبدو أنها حملت ملفات كثيرة حينها، حيث كان قد هاجم الأمير القطري فيها الرئيس الأميركي السابق، باراك أوباما.

وأكد المعارض القطري بأنه سيستمر بنشر المزيد من الفضائح والتسريبات من داخل النظام القطري، ليوضح من خلالها حسب وصفه زيف التصريحات القطرية باستقلالية سياسة قناة “الجزيرة“.

تسريبات خطيرة.. معارض قطري ينشر تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر حول السعودية وقناة "الجزيرة"
تسريبات خطيرة.. معارض قطري ينشر تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر حول السعودية وقناة “الجزيرة”

اقرأ أيضاً : ثلاثة نساء وشيخ.. زوجات تميم أمير قطر في سباق على الحكم، وجواهر على درب موزه

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق