الصحة

4 حيل يابانية تساعدك على فقدان الوزن

فقدان الوزن

 

 

تتنوع الطرق والوصفات والنصائح والبرامج الغذائية التي يتبعها المهتمون بصحتهم والذين يريدون فقدان الوزن، وعلى الرغم من أنَّ الطعام الصحي والتمارين اليومية هي الطريقة المثلى للوصول للجسم المناسب.

إلا أنَّ اليابانيين لديهم بعض الحيل والنصائح التي تمكنك من فقدان الوزن وتساعد على تعزيز الصحة، بحسب ما نشر موقع “بينك فيلا” المختص.

 

وأشار المصدر إلى عدة نصائح، كان أولها:

 

التدريب كمصارعي السومو لا يساعد على فقدان الوزن

 

كانت النصيحة الأولى من النصائح والحيل اليابانية التي أشار لها الموقع هي ألا تتدرب كمصارعي السومو، حيث أن الأخيرين لا يتناولون وجبة الإفطار.

ليقضوا صباحهم بالتمارين المكثفة ويتناولوا بعدها وجبة الغداء بكميات كبيرة، ثم يأخذون قسطًا من الراحة، ويستيقظون ليكرروا الجدول ذاته في المساء.

وعليه، إذا مارست التمارين كما يمارسها مصارعو السومو وبشكل مكثف وتناولت الأطعمة بشكل كبير لتعوض عن جهدك ثم ذهبت إلى الفراش بشكل فوري فإنك ستكتسب عضلات وقدرة على التحمل ولكن سيكون لديك طبقة من الدهون كما هي الحال عند المصارعين.

 

حافظ على دفء جسدك

 

نرى العديد من مواطني الدول الغربية يأكلون الخضروات نيئة إلى جانب العديد من الأطعمة الصحية الأخرى، نظرًا لما تحويه الخضروات والسلطات النيئة وحتى الفواكه من فوائد للجسم، إلا أنها تعتبر شديدة البرودة مقارنًة بحرارة أجسامنا.

لذا، فإنَّ الآسيوين واليابانيين بشكل خاص، دائمًا ما يأكلون الخضار سوتيه أو مسلوقة أو مطبوخة، وعلى الرغم من أنها قد تفقد قليلًا من لذة طعمها، إلا أنها تبقى أفضل بالحفاظ على دفء الجسد، ومن هذا المقياس يمكن اعتبار جميع العوامل التي تساعد على دفء الجسد عواملًا مساعدة على فقدان الوزن.

 

لا تشرب أثناء تناول الوجبات

 

نرى الكثير يرفقون وجباتهم سواءًا كانت الجاهزة السريعة أو حتى وجبات الطبخ المنزلي بكأس من الماء أو حتى المشروبات الغازية، ولكن للعلم، فإنَّ الماء يعطل عملية الهضم ويحيد حموضة المعدة ويصعّب على الجسم تكسير الطعام.

وفي اليابان، يحرص معظم الناس على عدم الشرب مع الأكل، أو يتناولون الحساء بحال أرادوا ذلك، ويتناولون الماء قبل الوجبات ويحافظون على رطوبة الجسم خارج أوقات تناول الطعام، كما أنهم يبتعدون عن تناول الكافيين والشاي الأسود.

 

عليك بالحمام الساخن

 

للحمام الساخن فوائد كبيرة كتحسين الدورة الدموية، وما ينتج عنها من المساعدة على الهضم، إلى جانب طرح السموم عبر المسام وبالتالي فقدان الوزن.

وينصح اليابانيون بملء حوض الاستحمام لنصفه، أي جعل الماء تحت منطقة القلب، إلى جانب الاستفادة من فوائد الحمام الساخنة بمنح الجسم الراحة والمساعدة بالنوم المنتظم وبالتالي التحكم بالوزن.

فقدان الوزن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى