الشأن السوريسلايد رئيسي

خاص|| النظام السوري يعتقل ثلاث شخصيات مسؤولة في شركة القاطرجي

اعتقل عناصر أمن الدولة التابع للنظام السوري في مدينة معدان، اليوم الخميس، ثلاث مدراء في شركة القاطرجي للنفط، وصادر سيارتهم بعد وصولهم قادمين من مدينة حمص إلى مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الشرقي.

اعتقال ثلاث شخصيات مسؤولة في شركة القاطرجي

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في الرقة وريفها، نور الجاسم، إنَّ عملية الاعتقال، جاءت بعد إثبات أنهم يقومون بتنظيم اجتماعات سريّة مع عناصر وقياديين في ميليشيا الدفاع الوطني بهدف انشقاقهم وانضمامهم إلى المجموعات التابعة للقاطرجي في مناطق سيطرة النظام بريف الرقة الشرقي وريف دير الزور الغربي.

خاص|| النظام السوري يعتقل ثلاث شخصيات مسؤولة في شركة القاطرجي

وأشارت مراسلتنا في المنطقة إلى أن من بين المعتقلين المدعو، أسامة العبدو، وهو أحد المسؤولين عن المالية في شركة القاطرجي المختصة بنقل النفط الخام إلى مناطق سيطرة قوات النظام.

استنفار في المنطقة

وأكّدت مراسلتنا، أن مجموعات تابعة للقاطرجي، استنفرت في محيط مقراتها بمنطقة معدان شرق الرقة اليوم على إثر عملية الاعتقال.

القاطرجي وسيط بين “داعش” والنظام و”قسد”

وكانت مواقع موالية للنظام السوري، ذكرت في وقتٍ سابق من العام الجاري، أن شركة ألقاطرجي، المعتمدة كطرف ثانٍ مشارك في مصفاتي النفط، ضالعة في إرسال شحنات نفط مخلوطة بالماء إلى مصفاة حمص، ودُفع ثمنها للقاطرجي حسب الوزن من دون أن تتم معايرتها أو معاينتها، وبعد التكرير تتم معايرة الناتج فقط.

وتقع أكبر حقول النفط في سوريا خارج سيطرة النظام السوري، وتحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لكن حسام ألقاطرجي عمل وسيطًا لصفقات بين “قسد” من جهة، والنظام السوري من جهة أخرى، لنقل المحروقات من المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضاً : “قسد” تعثر على مواد مخدرة بشاحنات لـ”القاطرجي” وتتخذ إجراءات صارمة

عقوبات أمريكية

كما كانت وزارة الخزانة الأمريكية، قد فرضت عقوبات على شركة “القاطرجي” النفطية، في أيلول عام 2018، كونها لعبت دور الوسيط بين النظام السوري وتنظيم “الدولة الإسلامية”، عبر تسهيلها نقل شحنات نفطية بين الطرفين.

اقرأ أيضاً : “الحرس الثوري” الإيراني يطرد “الحرس الجمهوري” من المعابر مع “قسد”.. والتفاصيل

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق