أخبار العالم

شاهد|| الأمواج وصلت لارتفاع 6 أمتار.. تسونامي يضرب سوتشي الروسية بسبب “عاصفة القرن”

تسببت الرياح العاصفة والأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية في تعطيل حركة المرور على السكك الحديدية في مدينة سوتشي الروسية التي تعرضت سواحلها لتسونامي، حيث وصل ارتفاع الأمواج لـ 6 أمتار، حسب ما قالته وسائل إعلام روسية اليوم الإثنين.

– تسونامي يضرب سوتشي الروسية بسبب الرياح الشديدة

وفي التفاصيل، فإن عاصفة قوية، تترافق مع رياح وأمواج عاتية، تضرب جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم، متسببة بانقطاع واسع للتيار الكهربائي، بحسب السلطات المحلية.

وبدأت “عاصفة القرن”، كما وصفتها وسائل الإعلام، اعتباراً من أمس الأحد، على ما أفادت فِرق الإنقاذ، فيما قال خبراء: إنه أقوى تساقط للثلوج في موسكو، كانت هناك تساقطات ثلجية في الشوارع، وكانت الرؤية معدومة تقريباً، الغطاء الثلجي أعلى بثلاث مرات من المعتاد، وتصل سرعة الرياح إلى 17 مترًا في الثانية.

ومثل هذه التساقطات الثلجية، بحسب المتنبئين الجويين، تحدث مرة كل 40 عاماً.

ووثقت مشاهد عدة متداولة ارتفاع أمواج البحر، إذ وصلت إلى 6 أمتار صباح اليوم في منتجع سوتشي على البحر الأسود.

وفي منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، اقتلعت الرياح مئات الأشجار والمنشآت الحديد على الشواطئ، ما أدى إلى سقوط جرحى، على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وذكرت الخدمة الصحفية للإدارة في سوتشي، أنه يتم التعامل مع عواقب العاصفة الليلية، حيث منعت سلطات المدينة المنتجعية من الذهاب إلى الشواطئ.

أما في فيتيلزيفو، قرب أنابا، تسببت العاصفة بجنوح سفينة الشحن الكبيرة “بلو شارك”، التي ترفع عَلَم بيليز، وفق المصدر نفسه الذي نقلت عنه “وكالة الصحافة الفرنسية”.

وأيضاً في نوفوروسييسك بمنطقة كراسنودار، أعلنت الشركة المُشغّلة لخط أنابيب بحر قزوين، تعليق عمليات تحميل النفط ووضع ناقلات النفط في مكان آمن بسبب “الأحوال الجوية غير المواتية بتاتاً”، مع رياح تصل سرعتها إلى 24 متراً في الثانية، وأمواج يبلغ ارتفاعها 8 أمتار.

وفي القرم، غمرت مياه البحر الأسود طرقاً سريعة، في حين عرض التلفزيون الروسي مشاهد لأمواج تضرب سيارات كانت تحاول شق طريقها عبر المياه.

وأعلن حاكم القرم سيرغي أكسيونوف، عبر “تلغرام”، أن الاثنين يوم عطلة بسبب العاصفة.

وتسببت العاصفة بانقطاع في التيار، إذ حُرِمَ نحو 500 ألف شخص من الكهرباء في القرم، على ما قال أوليغ كريتشكوف، مستشار أكسيونوف، الذي أوردت تصريحه وكالات الأنباء الروسية.

وفي سيفاستوبول، نفق أكثر من 500 حيوان بحري في فيضان حوض الأسماك المحلي جراء العاصفة، على ما كتب حاكم المنطقة ميخائيل رزفوجاييف، عبر “تلغرام”.

وأفاد بأن الأرصاد الجوية غير مطمئنة مع توقع أمطار وثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 30 متراً في الثانية، اليوم الاثنين، في القرم.

- تسونامي يضرب سوتشي الروسية بسبب الرياح الشديدة
– تسونامي يضرب سوتشي الروسية بسبب الرياح الشديدة

اقرأ أيضا:

)) إغلاق 27 مدرسة في بلجيكا بعد إنذار بوجود قنبلة

)) شاهد: فيضانات في إزمير التركية ووصول ماء البحر إلى شوارع المدينة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى