شاهد بالفيديو

تعرّف على تطبيق “eba” بديل التعليم في تركيا واحصل على رصيد مجاني لتفعيله عبر هذا الرابط (فيديو)

أعلنت وزارة التعليم التركية، عن اعتمادها تطبيق eba لتعليم طلاب المدارس عن بعد، وذلك خوفاً من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب، والكوادر التعليمية.

ويُعرف عن تطبيق eba إيبا، أنّه منصة التعليم الرقمي التابعة لوزارة التربية الوطنية التركية، وقد تمّ تجديد رؤية التعليم لعام 2023 بما يتماشى مع أهداف ومتطلبات العصر.

حيث أنّ شبكة معلومات التعليم (EBA) هي عبارة عن منصة اجتماعية متاحة على www.eba.gov.tr .

هذا وأطلقت شركات الاتصال التركية “توركسل – تورك تلكوم”، منحة رصيد إنترنت مجاني خاص بالطلاب وذويهم في المدارس التركية، تزامنًا مع إعلان وزارة التعليم الوطنية اليوم الجمعة الثالث عشر من شهر آذار/مارس، إغلاق المدارس لأسبوع آخر بعد أن كان من المفترض منحهم عطلة لمدة أسبوع تبدأ من يوم الاثنين المقبل، “للتعليم عن بعد عبر الإنترنت”.

اقرأ أيضاً : كورونا يطرق باب ترامب ويحجر جاستن ترودو.. وهذا ما اتخذته تركيا والجزائر للوقاية من الفيروس

ونشرت حسابات الشركات على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ كل طالب من الطلاب سيحصل على رصيد إنترنت مجاني، قيمته 3 GB صالحة للاستخدام لمدة شهر كامل.

فقد ذكرت شركة توركسل أنّه للحصول على الرصيد المجاني، عليك الدخول إلى برنامج “بيب/BIP” ومن ثم الضغط على كلمة “استكشاف” ومن ثم كتابة كلمة (EBA) في حقل البحث ومن ثم الدخول إلى المعرف والضغط على كلمة (kazan).

أما شركة “تورك تلكوم” فقد اكتفت بإرسال رسالة تتضمن كلمة (EBA) وإرسالها إلى رقم الشركة (5555).

ويشار إلى أنّ المدير العام لشركة الاتصالات العامة التركية المعروفة باسم “تورك تلكوم” ،أوميت أونال، أكّد خلال لقاء صحفي قائلا: “بالنسبة للتعليم عن بعد، فإنّ صانعي السياسات على اتصال بنا ومع جميع مشغلي الشبكات الأخرى، ونناقش بعض السيناريوهات فيما يتعلق باستمرارية التعليم، لذلك نحن مستعدون لأي شيء يمكن أن يحدث فيه تعقيد أو إجراء محتمل، وجاهزون لسيناريو التعليم الرسمي على الإنترنت وسنكون كأي ممثل رئيسي “.

اقرأ أيضاً : المعارضة وتركيا تبدآن بتجهيزات لمواجهة “كورونا”.. وموالو النظام السوري يطلقون أغنية “كورونا يا ملعونة” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى