رجيم وأنظمة غذائية

طريقة سحرية.. رجيم العسل ينقص الوزن 3 كلغ أسبوعيًا

رجيم العسل

يساعد رجيم العسل في خسارة الوزن بشكل سحري، وذلك دون الاحساس بالجوع أو الحرمان باتباع هذه الخطوات والطرق التي يمكن تنفيذها بكل منزل.

رجيم العسل

يعتبر العسل غذاءً متكاملًا ويوصف دواء لعدد من الأمراض وذكر في القرآن الكريم بأنه شفاء للناس، ويمكننا الاستفادة منه لاحتوائه بالكثر من الفوائد لنا ولأطفالنا، حيث تحتوي ملعقة واحدة منه 90 سعرة حرارية، ومن ضمن فوائده الحفاظ على الوزن من خلال مايطلق عليه اسم ” رجيم العسل “.

أهمّ خصائص رجيم العسل

ينصح بتناول العسل على معدة فارغة، لأنّه علاج ممتاز لخسارة الوزن الزائد.

ووسيلة ناجعة في تخفيف الدهون العنيدة التي تتحول فيما بعد إلى السيلوليت.

كما وللعسل والليمون فوائد في التطهير والتعقيم، وينصح خبراء التغذية بتناولهما لتنقية أجسامنا من السموم عند الصباح الباكر.

وشراب العسل له بفوائد صحية قوية أيضًا، لمن يرغبون في خسارة الوزن.

وبرنامج خسارة الوزن لا يهدف فقط لإضافة الأطعمة التي تساعد على الحد من الوزن الزائد، لكنها أيضا تساعد على اتباع نظام غذائي صحي يساعد بدوره على إنقاص الوزن.

وللعسل خواص أخرى منها:

مضادة للفيروسات، محفزة للمناعة، ومضادة للبكتيريا مما تساعد جميعها على تقوية الجهاز المناعي.

رجم العسل 1

رجيم العسل لإنقاص 3 كيلو أسبوعياً :

امزج العسل مع القرفة في كوب ماء مغلي قبل 30 دقيقة من تناول وجبة الإفطار وقومي بذلك مجدداً قبل النوم اذ ان هذا المزيج يساعد على تخفيف الوزن ويمنع تراكم الدهون.

واحصل على أربع وجبات يوميًا كما يلي:

اليوم الأول:

2 توست أسمر + 3 ملاعق صغيرة عسل نحل + ½ كوب حليب خالي الدسم تكرر هذه الوجبة 4 مرات في اليوم.

 اليوم الثاني:

2 توست أسمر + قطعة جبن قريش + ثمرة خيار+ كوب شاي أو نسكافية بدون سكر يتم تناول هذه الوجبة 4 مرات يومياً.

والتزم بهذا لمدة 6 أيام وفي اليوم السابع تناول ما يحلو لك من الطعام حتى الساعة السابعة مساء بعدها احصرص على عدم تناول طعام أو في حالة الاضطرار تناول طعام خفيف.

أبرز فوائد الماء والعسل للرجيم 

  • شرب الماء مع العسل كل يوم على الريق يؤدي إلى الشعور بالشبع وبالتالي عدم القدرة على الأكل بكميات كبيرة.
  •  يحرق السعرات الحرارية عند شرب الماء والعسل وخصوصاً إذا كان الماء بارد. 
  •  ملعقة عسل في كوب من الماء الدافيء مع عصير الليمون وشرب المكوّنات على معدة فارغة في الصباح الباكر، تشعر الجسم بالشبع.
  • مزج كوب من الماء وع ملعقة من العسل وملعقة صغيرة من القرفة يمنع عسر الهضم وبالتالي سهولة الإخراج وعندها يتمّ التخلّص من الدهون أوّلاً بأوّل وتمنع كثرتها.

رجيم العسل 2

هذا وأجرى خبير في التغذية يدعى “مايك ماك إنيس”أبحاثًا حديثة أظهرت أنّ العسل هو الطعام المثالي لإنقاص الوزن، وباتباع برنامج يعتمد على العسل كمكون أساسي يمكن إنقاص الوزن فترة قصيرة.

حيث ذكر في الأبحاث أنّ العسل يحتوي على مزيج فريد من السكريات الطبيعية التي تقوم بعمليات أيضية داخل الجسم لتوليد الطاقة تجعل المتبع لنظام حمية معين غير مضطر للاحتياج للسكر كما في برامج إنقاص الوزن المعتادة.

وأضاف أنّه يمكننا التخلي عن أطعمة إنقاص الوزن المرتفعة الثمن وعن خطط التجويع الصعبة بمساعدة العسل الذي لا ينتج سعرات حرارية، من حرق الدهون أثناء النوم، وبسهولة يمكن إنقاص 1.5 كغم من وزن الجسم في الأسبوع.

وختم مايك بحثه في أنّ يتوجب علينا استبدال السكر بالعسل في تجهيز المأكولات في جميع أطباقنا.

لأنّ العسل يحمل قيمة مذاقية أشبه بالسكر دون التعرض لأضرار الأخير لذا نصح باحتواء حلوى البودينج والخبز والكعك والبسكويت بالعسل بدلًا من السكر، وتناول ملعقة كبيرة منه في مشروب ساخن قبل الذهاب إلى النوم يساعد المخ في التخلي عن آلية الاحتياج للسكر التي تفسد أية برامج لإنهاء الحجم الزائد.

وتجدر الإشارة إلى أنّ العسل يعطي رغبة بممارسة الجنس ويحفز الإحساس بالشهوة لدى الجنسين، ويزيد في الرغبة إلى حد كبير. كما ويحسن الأداء أثناء الممارسة لدى الجنسين.

ويعززالاستهلاك العادي للعسل بشكل عام الاداء الجنسي، ويسهل تدفق الدم السلس إلى الأعضاء التناسلية مما يؤدي بدوره إلى الانتصاب وزيادة الشهوة وزيادة حدتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى