أخبار العالم العربي

لأول مرّة في السعودية.. عدد من النساء برتبة عسكرية في النيابة العامة لهذه المهام

أعلنت السلطات السعودية أمس الأربعاء، عن قرار من الديوان الملكي السعودي بتعيين عدد من النساء برتبة عسكرية “ملازم تحقيق” في النيابة العامة السعودية، للمرة الأولى بتاريخ المملكة.

وبحسب ما نقلت وسائل إعلام سعودية، فقد تم تعيين  156 محقق من ضمنهم (53) امرأة للعمل داخل أفرع النيابة في المملكة.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة الدكتور، ماجد الدسيماني: “إنّ الأعضاء الـ156 الجدد، رجالاً ونساء، أجروا دورات تدريبية مكثّفة في اختصاصات دقيقة ونوعية بهدف تأهيلهم للقيام بمسؤوليات أعمالهم في سلك النيابة والقضاء.

وبحسب الدسيماني فإن تعيين النساء ضمن سلك القضاء والتحقيق يأتي ضمن انفتاح المملكة ورؤية 2030 التي يقودها ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان.

اقرأ أيضاً : تسريبات خطيرة.. معارض قطري ينشر تسريبات صوتية جديدة لـ أمير قطر حول السعودية وقناة “الجزيرة”

وأضاف الدسيماني، أنّ “تعيين المرأة كعضو نيابة يأتي ضمن أهداف رؤية 2030 المتمثلة في تمكين المرأة السعودية، وتوسيع دائرة نشاط عملها، لتساهم مع الرجل في دفع عجلة التنمية في المملكة”.

ورؤيا 2030 هي خطة ما بعد النفط للمملكة، والتي تم الإعلان عنها في 25 إبريل 2016، وتتزامن مع التاريخ المحدد لإعلان الانتهاء من تسليم 80 مشروعًا حكوميًا عملاقًا، تبلغ كلفة الواحد منها ما لا يقل عن 3.7 مليار ريال وتصل إلى 20 مليار ريال، كما في مشروع مترو الرياض، وقد نظَّمَ الخُطَّة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية برئاسة الأمير محمد بن سلمان، وتتضمن أيضاً انفتاح المملكة على قرارات واسعة وخصوصاً بما يخص المرأة.

اقرأ أيضاً : ما سر العداء بين السعودية والحوثيين.. أربعون عام من الصراع

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق