الشأن السوري

ملخص حمص اليومي 15-2-2016

الوضع العام:

شنّ الطيران الروسي اليوم عدد من الغارات الجوية تركزت على بلدة الغنطو في ريف حمص الشمالي فيما شن الطيران الحربي التابع للنظام غارات مماثلة توزعت على مدن وبلدات الريف الشمالي في كل من الاحياء الجنوبية والغربية لمدينة تلبيسة وبلدات الغنطو وغرناطة وأم شرشوح مما أدى لوقوع إصابات ومقتل سيدة في بلدة غرناطة , كما وسجل سقوط عدد من الإصابات نتيجة قصف مدفعي استهدف احياء مدينة تلبيسة من قبل قوات النظام في قرية النجمة الموالية.

كما وتعرضت مدينة تدمر في ريف حمص الشرقي لغارات جوية من الطيران الروسي استهدفت ساحة المدينة والبريد الجديد والحي الشمالي موقعا إصابات بعضهم من عناصر تنظيم الدولة المسيطر على المدينة.

وعلى صعيد اخر استهدفت فصائل الثوار مواقع النظام والميليشيات المساندة له بالقرب من الفرقة 26 شمال حمص بقذائف الهاون والمدفعية محققة بعض الإصابات , فيما سجل مقتل ثلاثة عناصر من فصائل الثوار التابعة لغرفة عمليات الحولة خلال المواجهات المستمرة على جبهات القتال في محيط بلدة حربنفسه بريف حماه الجنوبي.

وانسانيا وثّق ناشطوا حي الوعر المحاصر في مدينة حمص دخول وفد من الصليب الأحمر الدولي والهلال الأحمر السوري بصبحة قافلة مساعدات غذائية الى الحي برعاية من الأمم المتحدة ضمن برنامج ادخال المساعدات للمناطق المحاصرة.

معاناة - حمص 12-2-2016 (4)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى