منوع

لمنع الجلطات وتعزيز المناعة.. 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل

أطعمة من أجل كبد صحي

كشفت موقع “تايمز نيوز ناو” البريطاني، عن دراسة أجراها معهد الكبد البريطاني، يوضح خلالها 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل.

وبين معهد الكبد البريطاني، بأنه إذا كنت تريد أن تختبر حالة كبدك، ينبغي اختبار كيفية تأثره بالطعام الذي تتناوله.

وأكد أنّ جزءاً واحداً، مثل الكبد، إذا أصبح غير قادر على العمل بكفاءة، أو انهار تمامًا، فهذا سيؤدي إلى مضاعفات ومشاكل في الجسم.

وفيما يلي أبرز 5 أطعمة ومشروبات من أجل صحة الكبد:

1- القهوة

على عكس كل التقارير التي كانت تتحدث عن الكافيين بالقهوة ومضاره على الجسم، يتحدث التقرير هنا عن أنّ القهوة جيدة لصحة الكبد، فشرب كوب أو كوبين من القهوة هو الكمية الموصى بها للحفاظ على التوازن المثالي.

لافتاً إلى أنّ القهوة السوداء “السادة” بعيداً عن السكريات والكريمات المضافة، تعتبر مثالية من أجل صحة الكبد على المدى الطويل.

لمنع الجلطات وتعزيز المناعة.. 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل
لمنع الجلطات وتعزيز المناعة.. 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل

2- الشاي الأخضر

كل الدراسات القديمة والحديثة أكدت أن الشاي الأخضر يملك فوائد سحرية على صحة الجسم، ومنها مايمد به الجسم من طاقة ودوره بإنقاص الوزن وغيرها.

بينما تحدثت دراسة يابانية عن أن تناول من 10 إلى 15 كوب شاي أخضر يومياً يمكن أن يساعد على تحسين صحة الكبد، بسبب مركب “الكاتشين” الموجود في الشاي الأخضر.

762020 1 2

3- انواع من الخضراوات

أوضحت الدراسة أنّ بعض الأنواع من الخضار مثل الكرنب أو الملفوف والبروكلي والقرنبيط واللفت والخس وما إلى ذلك من خضروات، لها تأثير مميز على صحة الإنسان عموماً والكبد خصوصاً.

حيث تحتوي هذه الخضروات على الجلوتاثيون، مما يؤدي إلى تطهير إنزيمات الكبد من السموم.

وتعتبر هذه الخضروات غنية أيضًا بالألياف والماء، مما يساعد في كبح الشهية، مما يجعلك تشبع لفترة أطول، وبالتالي يمكن أن يساعد في فقدان الوزن.

اقرأ أيضاً : متى يكون رُعاف الأنف خطيراً .. أسبابه وطرق علاجه

4- نوع من التوابل

لفتت الدراسة إلى أنّ توابل “الكركم” وهو أحد التوابل الهندية المشهورة في جميع أنحاء العالم للعديد له من الفوائد الصحية التي يقدمها الشيء الكثير.

حيث يحتوي الكركم على الكركمين، الذي له خصائص بيولوجية قوية. يساعد على التخلص من السموم وإصلاح خلايا الكبد.

كما أنه يساعد في تعزيز إنتاج الصفراء، وهي إحدى الوظائف الرئيسية لـ كبد صحي.

5- زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أهم المنتجات الطبيعية التي تملك خصائص مميزة لصحة الإنسان، حيث أظهر زيت الزيتون نتائج إيجابية مدهشة في تقليل دهون الكبد وهو معروف أيضًا بإخراج السموم من الجسم.

وينصح العلماء حول العالم إلى الإبتعاد عن الزيوت المكررة والتي تباع بالأسواق، والعودة إلى استعمال زيت الزيتون الأصلي في الطبخ والأكل لما يحويه من مواد طبيعية ومميزات مفيدة لصحة الإنسان.

يشار إلى أنّ الكبد يصنف ضمن الغدد الموجودة في الجسم، بالتالي يعد أكبر غدة حجمًا، ويساهم الكبد بالعملية الهضمية عبر انتاج العصارات الهضمية، إضافة إلى تخثر الدم ومقاومة الجلطات، وتخزين المعادن والفيتامينات وتعزيز الجهاز المناعي.

لمنع الجلطات وتعزيز المناعة.. 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل
لمنع الجلطات وتعزيز المناعة.. 5 أطعمة من أجل كبد صحي وعمر طويل

اقرأ أيضاً : لقوام رشيق وجسم متناسق.. التزم بتناول صباحاً أحد هذه الأنواع الخمسة من الأطعمة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى