الشأن السوريسلايد رئيسيعالم الرياضة

رسمياً.. الإتحاد الآسيوي يعلن عن موعد استئناف التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم “قطر 2022”.

بعد إعلانه مواصلة بطولة دوري أبطال آسيا، قرر الإتحاد الآسيوي مواصلته للتصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر، وكأس آسيا 2023 في الصين.
f7zp6k0n7hp3woqnzklx

مواعيد الجولات القادمة

وذكر الإتحاد الآسيوي أن موعد الجولتين السابعة والثامنة في الدور الثاني للتصفيات ستقامان في 8 و13 من شهر أكتوبر 2020 على التوالي، وستقام الجولتين التاسعة والعاشرة في 12و17 نوفمبر المقبل.

تحديد موعد الدور الثالث

وأضاف الإتحاد الآسيوي أن مباريات الدور الذي يلي الدور الثاني للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023 ستبدأ أعتباراً من شهر مارس 2023.

الحفاظ على سلامة أطراف اللعبة

كما أكد الإتحاد الآسيوي أنه سوف يواصل مراقبة الوضع عن كثب، من أجل ضمان صحة وسلامة الجميع ( الفرق والحكام والجماهير وبقية أطراف اللعبة)، كذلك أردف الإتحاد الآسيوي بمتابعة قيود السفر والإجراءات الصحية من قبل الحكومات.

وأضاف الإتحاد أنه وبحسب وضع انتشار فايروس كورونا المستجد وفي حال الحاجة سيتم إعلام كافة الأطراف لإعادة تقييم برنامج المباريات.

نظام التصفيات والتصنيفات

وشارك 46 منتخباً في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا 2023، وانتقلت مباشرة المنتخبات المصنفة من 1 حتى 34، فيما شاركت المنتخبات أصحاب التصنيف من 35 حتى 46 في المرحلة الأولى للتصفيات وتأهل منها 6 منتخبات.

في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية قسمت المنتخبات الأربعين إلى ثمانية مجموعات، كل مجموعة ضمت 5 منتخبات، يتأهل بطل كل مجموعة وأفضل أربعة أفرقة في المرتبة الثانية عبر جميع المجموعات إلى الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

وفي الدور الثالث من التصفيات الذي ستأهل عليه 12 منتخب، ستقسم المنتخبات إلى مجموعتين وستظم كل مجموعة 6 منتخبات.

ويتأهل أول وثاني فريق من كل مجموعة مباشرةً إلى كأس العالم، أما الفريقان اللذان احتلا المركز الثالث بكل مجموعة سيلعبان مباراة فاصلة فيما بينهما ذهاباً وأياباً، والفائز يتأهل إلى الملحق العالمي.

هذا وأقيمت 6 جولات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، وقدمت أغلب المنتخبات العربية نتائج متميزة خلال الجولات الماضية، حيث تصدرت منتخبات ( سوريا والعراق وقطر ) مجموعاتهم، وتمكنت منتخبات ( سوريا واليابان وأستراليا) العلامة الكاملة بعدد الأنتصارات في مجموعاتهم.

سوريا الأفضل عربيًا

ويعتبر المنتخب السوري الأفضل عربيًا في التصفيات حيث لعب 5 مباريات وتمكن من إحراز الفوز في جميع مبارياته، وحصل على 15 نقطة وسجل 14 هدف ودخل في مرماه 4 أهداف، ويلعب المنتخب السوري مبارياته في دولة الإمارات التي تعتبر أرضه, وذلك بسبب عدم السماح له باللعب في سوريا من قبل الإتحاد الدولي والإتحاد الآسيوي بسبب عدم توفر الآمان بسبب الحرب الدائرة في سوريا.

هداف التصفيات

ويتصدر قائمة هدافي التصفيات السوري “عمر السومة” برصيد (7) أهداف، ويحتل الإماراتي “علي أحمد مبخوت” المركز الثاني بقائمة الهدافين برصيد (6) أهداف، متساوي بالأهداف مع الأزوبكي إلدر “شومورودوف”.
images 1

مدرب المنتخب السوري

فيما صرح مدرب منتخب سوريا التونسي “نبيل معلول”: هذه المواعيد “تمنح المنتخب السوري الوقت الكافي للقيام بالعديد من (المعسكرات) وبعض المباريات الودية بعد بداية التخلص من الوباء”.

إقرأ أيضا : 5 لاعبين كرة قدم هم الأفضل الظاهرة البرازيلية رونالدو.. كريستيانو رونالدو ليس بينهم!

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق