شاهد بالفيديوسلايد رئيسي

الاحتجاجات على مقتل فلويد تعم العالم وتصل دول عربية.. وطفلة أمريكية تتوسل للشرطة (فيديو)

تواصلت التظاهرات والاحتجاجات في عواصم العالم إلى جانب تلك المندلعة في الولايات المتحدة الأمريكية، تنديداً بالعنصرية ومقتل فلويد على يد الشرطة الأمريكية.

مظاهرات تعم دول العالم

حيث خرج الآلاف من المحتجين في العاصمة البريطانية لندن، للتنديد بالعنصرية ومقتل جورج فلويد، وبعد ساعات من التجمع السلمي، اندلعت صدامات نهاية النهار عند مشارف داونينغ ستريت في وسط لندن. وجرى رمي مقذوفات وزجاجات باتجاه الشرطة التي سعت إلى تفريق المتظاهرين.

وتجمع الآلاف أمام مقر البرلمان البريطاني، رافعين لافتات تستعيد شعار “حياة السود تهم”.

أيضاً تجمع الآلاف في مدينة مانشستر شمال-غرب بريطانيا، إذ تجمع الآلاف من أجل “وضع حد للعنصرية” التي وصفت بأنّها “وباء” آخر.

ولم تقتصر الاحتجاجات الداعمة لمحتجي أمريكا على بريطانيا، حيث خرج الآلاف أيضاً في أستراليا رافعين لافتات كتب عليها “لا أستطيع التنفس” في إشارة إلى كلمات جورج فلويد الأخيرة.

أيضاً شهدت ألمانيا، تظاهر الآلاف في أنحاء البلاد، بالوقت الذي أعرب لاعبو فريق بايرن ميونيخ، متصدر البطولة المحلية لكرة القدم، عن التضامن خلال إجرائهم تمارين الإحماء مرتدين قمصاناً كتب عليها “بطاقة حمراء ضد العنصرية – حياة السود تهم”، وذلك قبيل مباراتهم في مواجهة ليفركوزين.

وفي تونس ووراسو خرجت مظاهرات ضمت مئات الأشخاص، نادت بضرورة منع العنصرية ومحاسبة كل من يقف خلفها لدى كل حكومات العالم.

اقرأ أيضاً : بالصور والفيديو “جورج فلويد” يُشيَع بنعش من الذهب.. إلى مثواه الأخير وسط استمرار الاحتجاجات

طفلة تتوسل لضابط أمريكي

وبالعودة إلى احتجاجات أمريكا فقد أظهر مقطع فيديو متداول، طفلة صغيرة خلال الاحتجاجات تطلب من الشرطة الأمريكية ألا يطلقوا النار عليها، في موقف أثار عاطفة الحضور.

وكانت الطفلة البالغة من العمر 5 أعوام، تسير مع والدها في وسط مدينة هيوستن، حيث انفجرت من البكاء خوفاً من الشرطة، ليقوم الضابط الأمريكي بمواساتها.

وسألت الطفلة الضابط : “هل أنت هنا لإطلاق النار علينا؟”، فأجاب الضابط: “نحن هنا لحمايتك، لا تقلقي؟ نحن لسنا هنا لإيذائك على الإطلاق”.

وتابع الضابط “يمكنك الاحتجاج، يمكنك الاحتفال، يمكنك أن تفعلي ما تريدين، فقط لا تكسري أي شيء”.

يشار إلى أنّ الاحتجاجات في أمريكا مضى عليها نحو 10 أيام بعد مقتل جورج فلويد على يد الشرطة الأمريكية، وشهدت أعمال شغب ببعض الولايات، أدت لتدخل الجيش الأمريكي.

اقرأ أيضاً : وزير الدفاع الأمريكي ينقلب على ترامب.. ويُصرّح حول الاحتجاجات في أمريكا “ترامب خدعني”

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق